Close ad

"الصحة العالمية": نمو السياحة العلاجية بنسبة 8٪ خلال الفترة المقبلة.. ومصر تمتلك مقومات النجاح

2-3-2024 | 11:19
 الصحة العالمية  نمو السياحة العلاجية بنسبة ٪ خلال الفترة المقبلة ومصر تمتلك مقومات النجاحالمؤتمر الدولي للسياحة الصحية
عبدالله الصبيحي

قالت الدكتورة رنا الحجة مدير إدارة البرامج الصحية بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لشرق المتوسط، إنه من المتوقع نمو السياحة العلاجية بنسبة تزيد عن ٨٪؜.

موضوعات مقترحة

وأكدت أن مصر لديها المقومات بشكل كبير لنمو السياحة العلاجية، ولديها الإمكانيات الكاملة لتطوير السياحة العلاجية، موجهة الشكر لمصر في مساعدة الدول المجاورة في تجاوز أزمتها.

أوضحت أن  مصر أول دولة في العالم تحصل على الإشهاد الذهبي بخلوها من فيروس سي، بالإضافة إلى العديد من الإنجازات في هذا المجال. 

وأكدت أن  السياحة العلاجية توفر نموا للقطاع الاقتصادي ومن ثم يجب العمل على تعزيز النظم الصحية مع إتاحة فرصة لتحقيق الفوائد الصحية مع شراء أحدث التكنولوجيات الطبية وقد تؤدي إلى وقف هجرة الأطباء.

أوضحت أن السياحة الصحية تشترط توفير جودة الخدمات الصحية في الدولة مع تطبيق شروط سلامة المرضى ومكافحة العدوى مع حوكمة قوية للقطاع الصحي.

وأكدت مواصلة المنظمة في تقديم الدعم التقني لمصر في كل فروع المجال الصحي.

جاء ذلك خلال المؤتمر الدولي للسياحة الصحية، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وحضور الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور خالد عبدالغفار وزير الصحة والسكان، وبرئاسة الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية، والرئيس الشرفي اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: