Close ad

روسيا تُنفذ ضربات على مواقع لجماعات إرهابية في سوريا

2-3-2024 | 04:15
روسيا تُنفذ ضربات على مواقع لجماعات إرهابية في سورياالقوات الجوية الروسية
أ ش أ

قال نائب رئيس المركز الروسي للمصالحة بين الأطراف المتنازعة في سوريا، فاديم كوليت، الجمعة، إن القوات الجوية الروسية نفذت ضربات جوية على قاعدة للإرهابيين في محافظة إدلب السورية.

موضوعات مقترحة

وأضاف كوليت، في تصريحات أوردتها وكالة أنباء "تاس" الروسية، أن "القوات الجوية الروسية قصفت قاعدة للإرهابيين بالقرب من بلدة قاسيه في محافظة إدلب. ونتيجة لذلك، تكبد المسلحون أضرارا مادية جسيمة وخسائر في الأرواح".

وأضاف المسئول العسكري الروسي أنه تم خلال النهار الإبلاغ عن 4 هجمات قصف على مواقع القوات الحكومية من مواقع ما تُمسى بـ "جبهة النصرة" (المحظورة في روسيا) في منطقة خفض التصعيد بإدلب.

ووفقاً لكوليت، تم الإبلاغ عن 3 انتهاكات لبروتوكولات منع الاشتباك المبرمة في 9 ديسمبر 2019 مرتبطة بالرحلات الجوية التي قامت بها المركبات الجوية بدون طيار التابعة للتحالف بقيادة الولايات المتحدة في سوريا خلال الـ 24 ساعة الماضية. وفي هذا الصدد، قال كوليت إن "زوجين من القاذفات الهجومية من طراز A-10 Thunderbolt، بالإضافة إلى طائرة بدون طيار متعددة المهام من طراز MQ-1C، انتهكت الأجواء السورية في منطقة التنف، التي تمر عبرها الخطوط الجوية الدولية، وذلك خمس مرات خلال اليوم".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: