Close ad

مدرب منتخب البرازيل: سنرقص "السامبا" في نهائي مونديال 2026

1-3-2024 | 23:18
مدرب منتخب البرازيل سنرقص  السامبا  في نهائي مونديال دوريفال جونيور
وكالات الأنباء

أكد المدرب الجديد لمنتخب البرازيل، دوريفال جونيور، اليوم الجمعة، شعوره بالتفاؤل بعد إعلانه عن أول قائمة لـ"الكناري" تحت قيادته، مشيراً إلى أن هذه القائمة هي التي يطمح من خلالها للوصول قريباً لنهائي المونديال.

موضوعات مقترحة

وقال المدرب من ريو دي جانيرو: "ليس لدي شك في أننا سنعود لنهائي كأس العالم قريباً. عملنا يستهدف ذلك، لدي ثقة كبيرة للغاية ولا أفكر على المدى البعيد".

وبعد نتائج تعد من بين الأسوأ في تاريخه خلال 2023، يفتتح "السيليساو" عام 2024 بمواجهتين وديتين أمام إنجلترا وإسبانيا، يومي 23 و26 من الشهر الجاري في ويمبلي وسانتياغو برنابيو على الترتيب.

وسيكون هذا أول ظهور لدوريفال جونيور على رأس المنتخب المتوج خمس مرات بلقب كأس العالم، والذي يرغب في العودة لـ"النتائج الطبيعية" واستعادة "الاحترام" الذي فُقد بحسبه من البرازيل خلال الأعوام الأخيرة.

وأصر قائلاً: "قريباً سنصل إلى نهائي كأس العالم. لقد برمجت نفسي لتلك اللحظة. يمكنكم التأكد من أننا سنحقق ذلك بالعمل والتفاني والجهد وتغيير السلوك من جانبنا جميعاً".

وحقق المنتخب البرازيلي نتائج مخيبة للآمال في النسخ الثلاث الأخيرة من كأس العالم.

ففي مونديال البرازيل 2014، تعرض "الكناري" لهزيمة مذلة أمام ألمانيا في الدور قبل النهائي بنتيجة 7-1، وفي روسيا 2018، خسر في الدور ربع النهائي أمام بلجيكا (1-2)، وبعد أربع سنوات، في قطر 2022، تم إقصاؤهم مرة أخرى من نفس الدور بركلات الترجيح لصالح كرواتيا.

وقال دوريفال إنه على الرغم من وجود مجموعة مليئة بالشباب، مثل إندريك، المهاجم البالغ من العمر 17 عاماً، والذي وقع مع ريال مدريد والذي تم إدراجه في القائمة، إلا أنه لا يفكر في تحقيق النتائج على المدى الطويل.

وقال: "أفكر في تحقيق الهدف خلال كأس العالم بعد عامين ونصف العام" التي ستقام في المكسيك والولايات المتحدة وكندا.

ووجه المدرب رسالة تفاؤل للجماهير البرازيلية: "كونوا على يقين بأننا سنحصل على نتائج قد تفاجئنا جميعاً. صدقوني، ثقوا في عملنا لأننا أعددنا الكثير لكي يصبح ذلك حقيقة".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: