Close ad

وول ستريت جورنال: مصر أكدت أنها ستُسقط المساعدات لغزة بغض النظر عن موافقة إسرائيل

1-3-2024 | 21:38
وول ستريت جورنال مصر أكدت أنها ستُسقط المساعدات لغزة بغض النظر عن موافقة إسرائيل الإسقاط المصري الإماراتي الأردني للمساعدات الإنسانية فوق قطاع غزة

أفادت صحيفة "وول ستريت جورنال"، بأن مصر أكدت أنها ستسقط المساعدات جوًا لقطاع غزة، بغض النظر عن موافقة إسرائيل، وفقًا لـ "القاهرة الإخبارية".

موضوعات مقترحة

وفي وقت سابق، قالت مصادر مطلعة لـ"القاهرة الإخبارية"، إنه سيتم استئناف الإسقاط المصري ـ الإماراتي ـ الأردني للمساعدات الإنسانية فوق قطاع غزة، غدًا السبت.

وأفادت المصادر المطلعة، بأنه سيتم إجراء إسقاط مساعدات إنسانية جوية عبر طائرة مصرية، على منطقة مخيم جباليا شمالي قطاع غزة، بحمولة 6.7 طن.

كان عدد من طائرات النقل العسكري المصرية والإماراتية أقلعت من مطار العريش، أمس الخميس، لتنفيذ أعمال الإسقاط الجوي ليلًا لعشرات الأطنان من المساعدات والمواد الإغاثية العاجلة للتخفيف من الأزمة الإنسانية الحادة التي يعاني منها المواطنون الفلسطينيون في شمال غزة.

وأكد العقيد أركان حرب غريب عبدالحافظ غريب، المتحدث باسم القوات المسلحة المصرية، أن ذلك يأتي ذلك تنفيذًا لتوجيهات الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، باستمرار الجسر الجوي لنقل المساعدات الإنسانية العاجلة للأشقاء الفلسطينيين بقطاع غزة.

وأوضح المتحدث العسكري المصري، أن المساعدات تضمنت كميات كبيرة من المواد الغذائية والأدوية والاحتياجات العاجلة التي تم إسقاطها جوًا بمناطق متفرقة من شمال القطاع، التي تفتقر إلى مقومات الحياة الأساسية نتيجة استمرار العمليات العسكرية.

تأتي عملية الإسقاط الجوي في إطار الجهود المبذولة بالتنسيق مع القوى الفاعلة إقليميًا ودوليًا، لتحقيق التهدئة وإنفاذ المساعدات الملحة للتخفيف من الجائحة الإنسانية داخل قطاع غزة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: