Close ad

"توفي في الشرقية بعد توقف عضلة قلبه".. ما لا تعرفه عن حلمي بكر

1-3-2024 | 19:24
 توفي في الشرقية بعد توقف عضلة قلبه  ما لا تعرفه عن حلمي بكر حلمي بكر
مها محمد

توفي الموسيقار الكبير حلمي بكر بعد صراع مع المرض، وذلك بعد توقف عضلة القلب، أثناء تواجده بالعناية المركزة بمستشفى بالشرقية، وكان خبر وفاته مفجعا لكثير من محبيه

موضوعات مقترحة

و يعتبر الملحن والفنان حلمي بكر من أشهر الملحنين العرب وله تاريخ فني حافل بالإنجازات والأعمال بسبب تلحينه لعدد من كبار الفنانين، مثل: أم كلثوم، عبد الحليم، مما أكسبه شهرة واسعة ونجومية عالية في الوسط الفني.

ولد حلمي بكر في حدائق القبة في القاهرة 16 ديسمبر 1937 ويبلغ عمره الآن 87 سنة، ظهر حبه للموسيقى منذ صغر مما دفعه لدراسته في المعهد العالي للموسيقى، شارك في عدد المسابقات الغنائية والتي كانت تحظى بشهرة عالية في ذلك الوقت، كما قام بتأليف عدة أغان لعدد من الفنانين المعروفين، مثل: عمرو دياب، شيرين عبدالوهاب، نانسي عجرم وغيرهم.

تزوج حلمي بكر في بداية مشواره الفني من الفنانة سهير رمزي وهي أول سيدة في حياة الملحن المصري وأشهر زوجاته، ثم انفصلا بعد ثلاثة أعوام من زواجهم.

ثم تزوج بعدها من الفنانة الراحلة عليا التونسية وبعدها من فتاة شابة تعمل كصحفية تصغره بـ 30عاما، وكانت زيجته الأخيرة من سماح القرشي التي أنجبت ابنته ريهام وهي ثاني أبناء الموسيقار حلمي بكر.


وصل عدد زوجات الملحن حلمي بكر إلى 13 زوجة بعضهم من الوسط الفني، وقد صرح سابقاً أنه لا يعود إلى أي زوجة تركها، إنما يحافظ فقط على علاقة الصداقة بينهما.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة