Close ad

البحرين وتركيا تبحثان التطورات الإقليمية وأزمة قطاع غزة

1-3-2024 | 18:45
البحرين وتركيا تبحثان التطورات الإقليمية وأزمة قطاع غزةالبحرين وتركيا
أ ش أ

بحث الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة وكيل وزارة الخارجية البحرينية للشؤون السياسية، وأحمد يلدز، نائب وزير خارجية الجمهورية التركية، اليوم الجمعة، على هامش منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث، أبرز التطورات الإقليمية والدولية في إطار الحرص على ترسيخ الأمن والتعايش السلمي في المنطقة والعالم، وإيجاد حلول سلمية للحروب والنزاعات الراهنة، وفي مقدمتها أزمة قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

كما جرى خلال اللقاء، وفقا لوكالة الأنباء البحرينية (بنا)، استعراض أوجه التعاون والصداقة بين مملكة البحرين والجمهورية التركية، وبحث سبل تعزيزها بما يعود بالخير والنماء على كلا البلدين والشعبين.

وفي لقاء آخر على هامش أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي، مع السفير خيرت ساريباي الأمين العام لمؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا "سيكا"، أكد الدكتور الشيخ عبدالله بن أحمد آل خليفة، حرص مملكة البحرين على تعزيز التعاون والحوار مع الدول الأعضاء في مؤتمر التفاعل وإجراءات بناء الثقة في آسيا (سيكا) بالشراكة مع المنظمات الإقليمية والدولية، بما يسهم في ترسيخ الأمن والسلام والتنمية على الصعيدين الآسيوي والعالمي.

وأعرب "آل خليفة" عن تقديره لجهود جمهورية كازاخستان في رئاستها لأعمال هذا المنتدى الحكومي الدولي، ودعمها لأنشطته وأهدافه منذ تأسيسه.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: