Close ad

مباحثات كويتية تركية تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها

1-3-2024 | 17:43
مباحثات كويتية تركية تتناول العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرهاوزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا صباح مع نظيرة التركي هاكان فيدان
أ ش أ

بحث وزير الخارجية الكويتي عبدالله اليحيا صباح، مع نظيرة التركي هاكان فيدان، على هامش أعمال منتدى أنطاليا الدبلوماسي الثالث الذي ينعقد في مدينة أنطاليا التركية، العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات، إلى جانب تناول القضايا ذات الاهتمام المشترك.

موضوعات مقترحة

وقالت الخارجية الكويتية في بيان لها اليوم الجمعة، أنه تم أيضا مناقشة آخر التطورات الدولية ومن ضمنها المستجدات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.

كما تم استعراض مستجدات الجهود الرامية إلى إنهاء ترسيم الحدود البحرية بين دولة الكويت وجمهورية العراق لما بعد العلامة 162.

يذكر أن أعمال المنتدى من المقرر أن تنطلق اليوم بمشاركة العديد من قادة الدول أو ممثليهم إضافة إلى وزراء ودبلوماسيين وشخصيات عالمية بارزة وممثلي 80 منظمة دولية وسيكون موضوعه الرئيسي تعزيز الدبلوماسية في أوقات الأزمات.

كما عقد وزير الخارجية الكويتي جلستي مباحثات مع نظيرية الأذربيجاني جيهون بارايوف والأرميني أرارات ميرزويان كلا على حدة تناولت العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات وبحث القضايا ذات الاهتمام المشترك إضافة إلى مناقشة آخر التطورات الدولية ومنها المستجدات في قطاع غزة والجهود المبذولة بشأنها.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة