Close ad

التعاون الإسلامي تعقد اجتماعًا "وزاريا استثنائيا" بشأن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني

1-3-2024 | 15:56
التعاون الإسلامي تعقد اجتماعًا  وزاريا استثنائيا  بشأن العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطينيمنظمة التعاون الإسلامي
جدة - مختار شعيب

تعقد منظمة التعاون الإسلامي الاجتماع الاستثنائي لمجلس وزراء خارجية الدول الأعضاء في المنظمة، لبحث العدوان الإسرائيلي المتواصل على الشعب الفلسطيني، وذلك في مقر الأمانة العامة للمنظمة بجدة، الثلاثاء القادم، 5 مارس 2024. 

موضوعات مقترحة

ويعقد يوم الاثنين 4 مارس الجاري اجتماع تحضيري لكبار الموظفين في مقر المنظمة لبحث واعتماد مشروعي جدول الأعمال وبرنامج العمل وتدارس مشروع القرار قبل رفعه إلى مجلس وزراء الخارجية في اليوم التالي.

وقد أدانت منظمة التعاون الإسلامي بأشد العبارات استمرار المجازر وجرائم الحرب التي يرتكبها جيش الاحتلال الإسرائيلي والتي كان آخرها المجزرة البشعة بحق المواطنين الفلسطينيين الذين كانوا ينتظرون وصول شاحنات المساعدات عند دوار النابلسي قرب شارع الرشيد بمدينة غزة، ما أدى إلى استشهاد وإصابة المئات منهم.

كما تجدد المنظمة في الوقت نفسه دعوتها الملحة للمجتمع الدولي للتدخل العاجل من أجل وقف جرائم الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي وتوفير الحماية الدولية للمدنيين الفلسطينيين

وتعكف الأمانة العامة للمنظمة حاليا على إنشاء مرصد قانوني لتوثيق الجرائم الإسرائيلية جنبا إلى جنب مع مرصد إعلامي تم إطلاقه وباشر عمله ويعمل على رصد تلك الجرائم وإشهارها في وسائل الإعلام المختلفة .

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: