Close ad

وزير القوات المسلحة البريطاني يزور الصومال وكينيا لتعزيز التعاون الدفاعي

1-3-2024 | 14:50
وزير القوات المسلحة البريطاني يزور الصومال وكينيا لتعزيز التعاون الدفاعيوزير القوات المسلحة البريطاني جيمس هيبي
أ ش أ

أعلنت الحكومة البريطانية اليوم /الجمعة/ أن وزير القوات المسلحة البريطاني جيمس هيبي ناقش، خلال جولته إلى الصومال وكينيا، سبل تعزيز التعاون الدفاعي الإقليمي ومراقبة تدريبات القوات.

موضوعات مقترحة

وقال وزير القوات المسلحة البريطاني جيمس هيبي - وفقا لما أورده الموقع الرسمي للحكومة البريطانية - "إن علاقاتنا الدفاعية في إفريقيا لها أهمية قصوى في دعم أمن وسلامة المنطقة".. مضيفا "وفي عالم أكثر خطورة، من الأهمية بمكان أن ندعم شركائنا في تطوير قدراتهم من خلال التدريب والمشاركة بين قواتنا المسلحة من أجل الرد على التهديدات".

وتابع وزير القوات المسلحة البريطاني "وفي اجتماعي مع الرئيس الصومالي ووزير الدفاع الكيني، أكدت على اهتمام المملكة المتحدة الدائم بتعميق علاقاتنا الدفاعية، كما ناقشت الطرق التي يمكننا من خلالها تعميق دعمنا".

ووفقا للحكومة البريطانية، فإن هيبي التقى رئيس الصومال حسن شيخ محمود؛ للتأكيد من جديد على التزام المملكة المتحدة بدعم أمن الصومال على المدى الطويل، كما زار الجنود البريطانيين الذين يقدمون التدريب لقوات الأمن الصومالية، وناقش مهمة بعثة الاتحاد الإفريقي الانتقالية في الصومال.

وأشارت إلى أن "المملكة المتحدة تعمل بشكل وثيق مع الحكومة الفيدرالية الصومالية في جهودها لمواجهة جماعة الشباب المتطرفة".

وأضافت الحكومة البريطانية "أن وزير القوات المسلحة البريطاني واصل زيارته من خلال عقد اجتماعات في كينيا؛ لتعزيز الشراكة الدفاعية وتعزيز القدرة العسكرية الكينية وتعزيز السلام الإقليمي من خلال اتفاقية التعاون الدفاعي بين المملكة المتحدة وكينيا".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة