Close ad

وزير الري ينقل مسئولَين اثنين من مواقعهما..ويكلف باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مقاول تطهير ترعة بورسعيد| صور

1-3-2024 | 13:36
وزير الري ينقل مسئولَين اثنين من مواقعهماويكلف باتخاذ الإجراءات القانونية تجاه مقاول تطهير ترعة بورسعيد| صوروزير الري خلال زيارة تفقدية إلى محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد
أحمد سمير

قرر الدكتور هاني سويلم، وزير الموارد المائية والري، نقل مدير عام ري الإسماعيلية ومدير هندسة الري من مواقعهما؛ لتقاعسهما عن المتابعة، مما أسفر عن تأخير فى تنفيذ أوامر عقود التطهير بترعة بورسعيد.

موضوعات مقترحة

ووجه الدكتور سويلم، باتخاذ الإجراءات القانونية والتعاقدية تجاه المقاول؛ لعدم التزامه بالبرنامج الزمني المقرر لتنفيذ أعمال تطهير ترعة بورسعيد، مع استكمال أعمال التطهير خلف كوبري السكة الحديد؛ باستخدام حفارة مناسبة على صندل؛ لتنفيذ التطهير بكفاءة بكامل عرض القطاع المائي.

جاء ذلك خلال زيارة وزير الري التفقدية إلى محافظتي الإسماعيلية وبورسعيد؛ لمتابعة أعمال تطهير ترعة بورسعيد في نطاق المحافظتين.

وتفقد الوزير، يرافقه اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، أعمال تطهير ترعة بورسعيد في مواقع كوبري السكة الحديد عند الكيلو ٣٣ من الترعة، والصاولة الواقعة عند كيلو ٣١.٧ عند رافع محطة مياه الشرب التي تخدم محافظة بورسعيد، وعند الكيلو ٥.٦ على ترعة بورسعيد.

وكلف الدكتور سويلم، بسرعة إزالة التعديات الواقعة على ترعة بورسعيد، حيث تسببت في اختناقات بالقطاع المائي للترعة، وذلك بالتنسيق بين أجهزة الوزارة ومحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد خلال شهر من تاريخه؛ حتى تتمكن الوزارة من تنفيذ أعمال تكريك الترعة في المسافة من الكيلو ٣٣ وحتى الكيلو ٣٦ قبل موسم أقصى الاحتياجات المقبل.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة