Close ad

التموين: بدء صرف مقررات مارس لحاملي البطاقات.. ونسب الصرف تصل 20٪ في اليوم الأول

1-3-2024 | 13:13
التموين بدء صرف مقررات مارس لحاملي البطاقات ونسب الصرف تصل ٪ في اليوم الأول صرف مقررات مارس لحاملي البطاقات
فاطمة منصور

بدأت وزارة التموين والتجارة الداخلية صرف المقررات التموينية عن شهر مارس الجاري عبر 40 ألف منفذ علي مستوي الجمهورية لصالح 64 مليون مواطن بعدد 22 مليون بطاقة، حيث تقوم بتوفير كافة الأصناف التي تضخها الوزارة ضمن مقررات الدعم والبالغ عددها 31 صنفا، حيث تبلغ قيمة السلع شهرياً أكثر من 4 مليارات جنيه.

موضوعات مقترحة

وقال الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن كافة السلع الأساسية متوفرة بمخزونات تصل لأكثر من 6 أشهر، مشيراً إلى استمرار جهود الوزارة في تأمين الاحتياطي الإستراتيجي لتلبية احتياجات المواطنين سواء من الأصناف المدعمة أو الحرة، فضلاً عن تسيير حملات يومية على المنافذ للتأكد من توافر السلع.

وأوضح الوزير أن مخازن الجملة على مستوى الجمهورية البالغ عددها 1500 مخزن قامت بتسليم منافذ صرف السلع على مستوى الجمهورية كاملة وفقا لربط كل تاجر.

من جانبه أكد هشام الدجوي رئيس شعبة المواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، انتظام صرف المقررات التموينية من خلال 1500 بقال تمويني و700 منفذ جمعيتي و61 منفذا تابعا لشركة النيل للمجمعات الاستهلاكية على مستوي محافظة الجيزة.

وأشار إلي ارتفاع نسب الصرف لنحو 20 ٪ في اليوم الأول تزيد إلى  60 ٪ خلال أول 5 أيام  من الشهر، علي أن يتم الانتهاء من صرف كافة المقررات قبل حلول شهر رمضان الكريم.

وأوضح الدجوي خلال جولة تفقدية علي منافذ صرف السلع التموينية بالجيزة بمشاركة المركز الإعلامي لوزارة التموين، أن أسعار السلع الأساسية ثابتة، إضافة إلي الكميات المطروحة بالمنافذ سواء لدي بقالي التموين أو منافذ جمعيتي.

ونوه الدجوي إلي صرف الاستعاضة الأولي بواقع 25% من كميات المقررات التموينية لشهر مارس الجاري، وجار استلام باقي الاستعاضات تباعاً، مؤكدًا أن الامن الغذائي مستقر بنسبة 100%، كما أن المخزون الإستراتيجي شهور.

وأوضح رئيس شعبة البقالة والمواد الغذائية بالغرفة التجارية في الجيزة، أن البطاقة التموينية المقيد عليها 4 أفراد تحصل على 4 كيلو سكر و 4 زيت وباقي المبلغ مكرونة، إضافة إلي سلع مجانية مقابل فارق نقاط الخبز المدعم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: