Close ad

رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية: تنظيم احتفالية تليق بخصوصية دورة اليوبيل الفضي

1-3-2024 | 13:16
رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية تنظيم احتفالية تليق بخصوصية دورة اليوبيل الفضيمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة
راندا رضا

قال عصام زكريا، رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة، إنَّ دورة جديدة من المهرجان، وهي دورة اليوبيل الفضي، انطلقت بشاركة 120 فيلم عالمي من 60 دولة، كما تم تنظيم احتفالية خاصة برائد السينما التسجيلية، عبدالقادر التلمساني، بمناسبة مئويته.

موضوعات مقترحة

وأضاف «زكريا» في مداخلة هاتفية له ببرنامج «صباح الخير يا مصر»، مع الإعلاميين محمد عبده وجومانة ماهر، والمُذاع على شاشة القناة الأولى المصرية، أنَّ انطلاق فاعليات مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية يتزامن مع مرور 30 عاماً على أول دورة للمهرجان، وهذه الدورة هي الـ25 ليتم الاحتفال باليوبيل الفضي، ما أضفى عليه خصوصية واختلاف بهذه الدورة.

وتابع رئيس مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة: «كان طبيعي أن يتم تنظيم احتفالية تناسب هذه الدورة وهذا التاريخ الطويل، ليتم تنظيم عدة برامج ومسابقات رسمية بجانب البرامج الأساسية للمهرجان، كما تم تنظيم برنامج خاص بهذه الدورة أُطلق عليه البرنامج الفضي به حوالي 20 فيلما».

واستطرد: «مهرجان الإسماعيلية للأفلام هو إبداع السينما التسجيلية والقصيرة، ما يضمن له مساحة خاصة بين المهرجانات المصرية والعربية والعالمية لتقديمه سينما مختلفة».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة