Close ad

انطلاق بطولة الجمهورية للتجديف بالقاهرة

1-3-2024 | 11:57
انطلاق بطولة الجمهورية للتجديف بالقاهرةبطولة الجمهورية للتجديف
عمرو إسماعيل

انطلقت صباح اليوم الجمعة، السباقات النهائية لبطولة الجمهورية للتجديف، بمشاركة أكثر من 700 لاعب ولاعبة يمثلون 17 ناديًا من نوادي التجديف، وتستمر حتى غدًا السبت.

موضوعات مقترحة

تضم الأندية المشاركة كلا من نادي اتحاد الشرطة والمقاولون العرب، والقناة بالإسماعيلية والنادي المصري، المعادي واليخت، طلائع الاسطول، الأقصر، أسوان واليخت المصري ويخت الجيزة وهيئة القناة ببورتوفيق وهيئة القناة ببورسعيد والمنصورة والبنك الأهلي والنيل بأسوان والكهرباء وطلائع الجيش.

تشتمل البطولة على 70 سباقا على مدار يومي البطولة وتشمل جميع المراحل العمرية وأنواع مختلفة من القوارب مثل القارب الفردي والزوجي بدفة والزوجي بدون دفة والزوجي مزدوج المجداف والرباعي بدفة والرباعي بدون دفة والرباعي مزدوج المجداف والرباعي يوليتا بدفة مزدوج المجداف والثماني بدفة.

ينظم البطولة الاتحاد المصري للتجديف برئاسة الدكتور عمرو النوري ونائبه اللواء شريف القماطى، ويتولى إدارة البطولة، أحمد حلمى السيد.

وأكد الدكتور عمرو النورى رئيس الاتحاد المصري للتجديف على أهمية هذه البطولات المحلية كمنصة لاختيار أفضل اللاعبين واللاعبات لتمثيل مصر في البطولات الدولية، وأشار الى أن منتخب مصر للتجديف حقق العديد من المراكز الأولى في بطولات التجديف الإفريقية والعالمية، كما نجح في التأهل لأولمبياد باريس لهذا العام.

تشهد بطولة الجمهورية للتجديف منافسة قوية بين الأندية المشاركة، وتعد فرصة للشباب الرياضي للتألق وإظهار مهاراتهم، ومن المتوقع أن تكون البطولة مليئة بالتحديات والمنافسة، حيث يسعى اللاعبون واللاعبات لتحقيق أداء مميز والفوز بالمراكز الأولى ولقب البطولة.

وما يزيد البطولة أهمية أنها مستحق عنها الحافز الرياضي للاعبين واللاعبات الذين يشاركون في البطولة وينجحون في تحقيق التفوق الرياضي، حيث يتم إضافة درجات الحافز الرياضي إلى مجموع درجات المواد الدراسية لطلاب وطالبات الثانوية العامة الذين يتفوقون رياضيا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: