Close ad

المفوضية الأوروبية تؤيد التقييم الأولي الإيجابي لطلب الدنمارك بصرف 422 مليون يورو في إطار مرفق التعافي والصمود

1-3-2024 | 10:50
المفوضية الأوروبية تؤيد التقييم الأولي الإيجابي لطلب الدنمارك بصرف  مليون يورو في إطار مرفق التعافي والصمودالدنمارك
أ ش أ

أيدت المفوضية الأوروبية تقييماً أولياً إيجابياً لطلب الدنمارك بصرف الدفعة الثانية من مخصصات المساعدة بقيمة 422 مليون يورو في إطار مرفق التعافي والقدرة على الصمود، التابع للاتحاد الأوروبي.

موضوعات مقترحة

وذكرت المفوضية في بيان صحفي، نشرته عبر موقعها الرسمي قبل ساعات قليلة، أنها خلصت مبدئيًا، بعد تقييمها لطلب الدفع المقدم في 21 ديسمبر 2023، إلى أن الدنمارك قد أكملت بشكل مرض المعالم الستة والأهداف الـ 12 المنصوص عليها في قرار المجلس التنفيذي الخاص بشروط صرف الدفعة الثانية.

وأضاف البيان أن طلب الدفع يغطي خطوات مهمة في تنفيذ إصلاحين و10 استثمارات من شأنها أن تقود التغيير الإيجابي للمواطنين والشركات في الدنمارك في مجالات رقمنة إدارة الرعاية الصحية وكفاءة الطاقة والأمن السيبراني والرعاية الصحية، بالإضافة إلى البحث والابتكار للقطاع الصحي والتحول الأخضر. وتشمل الإجراءات الرئيسية في طلب الصرف عدة أمور، من بين ذلك استراتيجية رقمية واستراتيجية وطنية جديدة للأمن السيبراني بما ستفيد الشركات الصغيرة ومتوسطة الحجم وتحسن الخدمات الرقمية العامة، من خلال تدابير مثل توفير النطاق العريض عالي السرعة في المناطق الريفية وتوسيع خيارات "الصحة الإلكترونية" للمرضى وعائلاتهم والممارسين العامين. كما سيتم تعزيز الأمن السيبراني وأمن المعلومات وتعزيز إمكانية التشغيل البيني بينهما.

وتابع البيان أن أموال الدفعة الثانية من المساعدات ستعزز أيضا جهود البحث والابتكار من أجل التحول الأخضر؛ حيث أطلقت الدنمارك عدة مبادرات للحد من انبعاثات الغازات الدفيئة مع التركيز بشكل خاص على الاقتصاد الدائري وقطاع الأغذية الزراعية. وتم إنشاء أربع بعثات ابتكارية للبحث والتطوير. وهي تشمل اتحادات واسعة من المؤسسات البحثية والشركات والهيئات العامة. وسيركزون على التقنيات الخضراء الرئيسية، من بينها احتجاز الكربون واستخدامه وتخزينه؛ والنقل الأخضر والزراعة وإنتاج الغذاء والحد من نفايات البلاستيك والمنسوجات.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: