Close ad

هاميلتون يحلم بهدية الوداع في موسم الفورمولا 1

1-3-2024 | 10:43
هاميلتون يحلم بهدية الوداع في موسم الفورمولا لويس هاميلتون
وكالات الأنباء

سيكون البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس، بطلا لرواية الموسم الجديد من سباقات الفورمولا 1، والذي تنطلق منافساته في البحرين، غدا السبت.

موضوعات مقترحة

وسيكون الموسم الحالي 2024 هو الأخير لهاميلتون مع فريق مرسيدس، بعدما فجر مفاجأة في الثاني من فبراير الماضي، بتفعيل بند الشرط الجزائي في فسخ تعاقده الذي وقعه في العام الماضي لمدة عامين.

وأعلن هاميلتون، انتقاله إلى فريق فيراري اعتبارا من العام المقبل 2025، في صفقة من العيار الثقيل، أثارت ضجة كبيرة قبل انطلاق منافسات الموسم الجديد.

إلا أن السائق البريطاني أكد في تصريحاته أنه سيبقى ملتزما مع فريقه مرسيدس حتى اللحظات الأخيرة، عازما على توديع الفريق بتحقيق بطولة العالم في نهاية الموسم الجاري.

وكان لويس هاميلتون قد انتقل إلى فريق مرسيدس في عام 2013 قادما من مكلارين.

ويعد السائق البريطاني المخضرم، أيقونة بارزة في عالم سباقات الفورمولا 1، حيث حقق لقبه الأول من أصل 7 ألقاب عبر فريقه السابق مكلارين في 2008، وهو آخر لقب لمكلارين في بطولة العالم.

ومع مرسيدس، فاز هاميلتون ببطولة العالم 6 مرات في أعوام 2014 و2015 و2017 و2018 و2019 و2020، ويرغب في استعادة اللقب العالمي بعد غياب دام 3 سنوات، ليكون هدية الوداع بعد 11 عاما مع فريقه الحالي.

وفي الموسم الماضي، أنهى لويس هاميلتون، مشواره محتلا المركز الثالث خلف ثنائي ريد بول، ماكس فيرستابن بطل العالم، ووصيفه سيرجيو بيريز.

ويدخل هاميلتون أيضا في تحد آخر مع نفسه في الموسم الجديد، حيث يسعى السائق البريطاني لتحقيق فوز غائب منذ انتصاره في السباق قبل الأخير لموسم 2021، والذي أقيم في السعودية.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة