Close ad

تدشين مقر معهد أبحاث الغاز التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر العاصمة

1-3-2024 | 00:46
تدشين مقر معهد أبحاث الغاز التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر العاصمةالجزائر
أ ش أ

شهدت الجزائر، تدشين مقر معهد أبحاث الغاز التابع لمنتدى الدول المصدرة للغاز بالجزائر العاصمة بحضور عدد من المشاركين في القمة السابعة لرؤساء دول وحكومات منتدى الدول المصدرة للغاز المقررة  غدا السبت.

موضوعات مقترحة

ويرجع تدشين هذا الصرح بالنسبة للدول الأعضاء في المنتدى في ظرف تعرف فيه أسواق الغاز الطبيعي تحولًا كبيرًا من حيث الطلب على هذه الطاقة النظيفة والحيوية خاصة مع حرص العديد من الدول في العالم على حماية البيئة والتقليص من غاز أوكسيد الكربون، وكذلك من حيث التطور التكنولوجي الذي تعرفه صناعة الغاز.

ويهدف هذا المعهد إلى توسيع التعاون بين الدول الأعضاء في المنتدى في مجال التكنولوجيا وإلى وضع إطار للتعاون العلمي من خلال تبادل المعلومات ودعم الابتكار ومشاركة الخبرات والمهارات وكذلك التدريب. 

كما يهدف هذا الصرح التعليمي والتدريبي إلى تعزيز استعمال التكنولوجيا وتطويرها على امتداد سلسلة قيمة الغاز بغية توسيع قاعدة الموارد من الغاز وتحسين فعاليتها وضمان استغلال وتسيير أفضل وعقلاني لهذه الموارد بهدف تحسين التنافسية بين أعضاء المنتدى في أسواق العالمية للغاز.

ويبحث المعهد كيفية تقليص مقدرات الغازات المشتعلة والعمل في إطار وضع آليات للحفاظ على البيئة والتقليص من آثار تفاقم مادة الكربون حماية للبيئة، فضلا عن إيجاد الحلول التكنولوجية الفعالة والمبتكرة التي ستمكن من تعزيز مكانة الغاز الطبيعي في عملية الانتقال نحو الطاقات المتجددة في العالم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة