Close ad

طرح منتجات مشروعات الدواجن من الطيور الحية في بني سويف تزامنا مع شهر رمضان

29-2-2024 | 22:11
طرح منتجات مشروعات الدواجن من الطيور الحية في بني سويف تزامنا مع شهر رمضانمنتجات مشروعات الدواجن - أرشيفية
بني سويف - مصطفى فؤاد

عقد السكرتير العام المساعد لبني سويف اللواء سامي علام، اجتماعاً بحضور مسؤولى مشروعات الدواجن المركزية والزراعة والطب البيطري ومديري الإدارات المعنية بالديوان العام من التفتيش المالي والإداري والشؤون المالية والقانونية والوحدة الاقتصادية والمتابعة.

موضوعات مقترحة

ناقش السكرتير العام المساعد،تنفيذ حزمة من الإجراءات لتعظيم عوائد مشروعات الدواجن،من خلال طرح منتجات المشروع للمواطنين بأسعار مناسبة من الطيور الحية"رومي ودجاج" بمنافذ المشروع،تزامناً مع  قرب شهر رمضان،وضمن خطة المحافظة  لاستمرار تحقيق الأمن الغذائي وإحداث التوازن في سوق اللحوم البيضاء، والتيسير على المواطنين في توفير احتياجاتهم من تلك السلعة الحيوية، والتي يزداد عليها الطلب وكثرة الاستهلاك  في أيام الشهر الكريم.

وجه السكرتير العام القائمين على المشروع، باتخاذ اللازم لسرعة طرح منتجات المشروع من الطيور الحية، والكميات المقررة طرحها وآليات التسعير والتوسع في زيادة منافذ العرض، وذلك اعتباراً من السبت المقبل بمنفذ المشروع شرق النيل، وتحت إشراف بيطري كامل على المنطومة وحلقات الإنتاج والتداول، مؤكداً على  توجيهات المحافظ "د. محمد هاني غنيم" بالاستفادة من أعمال التطوير التي تمت بالمشروع  والتي شملت إضافة عنبرين جديدين "أتوماتيك" (تربية وإنتاج ) لرفع الطاقة الإنتاجية، مما يسهم بشكل كبير في زيادة المعروض لحوم الدواجن وبيض المائدة ويساعد في ضبط الأسعار في السوق المحلي بالمحافظة.

وعقب الاجتماع، توجه السكرتير العام المساعد لمشروعات الدواجن، لمتابعة انتظام العمل بالمشروع، وتفقد منفذ البيع بمحطة السادات لإنتاج بيض المائدة، وتابع سير العمل بالمحطة، والاطلاع على كميات وحجم الإنتاج وأعمال البيع للجمهور.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة