Close ad

متحدث المبادرة الوطنية السودانية: زيارة البرهان لمصر تفتح آفاقا جديدة للتنسيق لما بعد الحرب بالسودان | خاص

29-2-2024 | 20:46
متحدث المبادرة الوطنية السودانية زيارة البرهان لمصر تفتح آفاقا جديدة للتنسيق لما بعد الحرب بالسودان | خاصالرئيس السيسي خلال استقبال البرهان
سمر نصر

قال الكاتب السوداني جمال عنقرة، المتحدث باسم المبادرة الوطنية، إن زيارة الفريق أول عبد الفتاح البرهان لمصر اليوم، واجتماعه مع الرئيس عبد الفتاح السيسي مهمة للغاية وتأتى فى وقت حرج، بعد أصبحت الحرب فى السودان حربا على الشعب والجيش السودانى معا.

موضوعات مقترحة

وأضاف عنقرة فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن زيارة البرهان تأتى فى إطار فتح آفاق جديدة للتعاون بين مصر والسودان فى مجالات عديدة فى إطار التنسيق لما بعد الحرب والدخول فى مرحلة إعادة إعمار السودان بعد ما شهده من دمار كبير.

وأوضح المتحدث باسم المبادرة الوطنية، أن مصر هى الشريك الأول للسودان وحريصة لأقصى درجة على تحقيق مصالح السودان والعمل على توحيد الصف السودانى، مشيرا إلى ضرورة الاستفادة من التجربة المصرية فى الزراعة التى تعد عصب الاقتصاد السودانى، حيث إنه يوجد اتجاه لتقوم شراكات تعتمد بالأساس على الأراضى السودانية والمزارع المصرى، حتى يتم إعادة بناء البنية التحتية، بالإضافة لوجود تعاون كبير فى مجال الصناعة بين مصر والسودان.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي قد استقبل صباح اليوم الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السودانى، فى زيارة رسمية له بالقاهرة.

وتأتي الزيارة في سياق التواصل المستمر بين قيادتي البلدين وحرصهما على استمرار التشاور والتباحث حول كل ما يهم البلدين الشقيقين بالنظر إلى العلاقات الثنائية المتميزة، وما يجمع بين الشعب السوداني والمصري من روابط الدم والجغرافيا والتاريخ المشترك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: