Close ad

رئيس «الوطنية للصحافة»: المؤسسات القومية غنية بأصولها ونجحنا في استثمارها بما يحقق عوائد كبيرة خلال فترة وجيزة

29-2-2024 | 20:38
رئيس ;الوطنية للصحافة; المؤسسات القومية غنية بأصولها ونجحنا في استثمارها بما يحقق عوائد كبيرة خلال فترة وجيزةالمهندس عبد الصادق الشوربجي رئيس الهيئة الوطنية للصحافة
محمد الإشعابي- - أحمد سعيد حسانين

قال المهندس عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إن إيرادات الصحافة القومية تتلخص في الإعلانات والتوزيع والطباعة، وهذه جميعها تأثرت منذ كورونا، مشيرًا إلى أنه حدث طفرة لإيرادات الصحافة الإلكترونية القومية بعد قناعة المعلن بأهمية البوابات الإلكترونية التابعة للمؤسسات القومية. 

موضوعات مقترحة

وتابع رئيس الهيئة الوطنية للصحافة خلال حديثه بصالون تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، حول عملية تطوير الإعلام بعنوان: "الإعلام.. الإشكاليات الحاضرة وسيناريوهات التطوير"، أن المؤسسات الصحفية غنية بأصولها ولكن نتيجة عدم استخدامها بدأت الدولة في سحبها نتيجة ذلك وعدم الجدية، ولكن استطعنا استعادة تلك الأصول بهدف استثمارها، وتحقيق عائد للمؤسسات. 

وأضاف المهندس عبد الصادق الشوربجي، أن النصيب الأكبر لهذه الأصول كانت لمؤسسة الأهرام التي استطعنا استعادة قطعة أرض كبيرة لها واستثمارها في نادٍ رياضي، وجامعة الأهرام الكندية أصبحت عوائدها السنوية 900 مليون جنيه بدلا من 400 مليون فقط في السابق، وكذلك بالنسبة لمؤسسة أخبار اليوم التي استطعنا استعادة أراض لها بهدف استثمارها في بناء جامعة. 

ولفت رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، إلى أننا أزلنا كافة المعوقات التي واجهت الأمر المتعلق بالأصول.    

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة