Close ad

تجارية أسوان تفتتح معرض «أهلًا رمضان» الرئيسي

29-2-2024 | 18:38
تجارية أسوان تفتتح معرض ;أهلًا رمضان; الرئيسيافتتاح معرض أهلا رمضان الرئيسي بأسوان
سلمى الوردجي

افتتح حسام الأنصاري، رئيس الغرفة التجارية بأسوان، وأشرف عطية، محافظ أسوان، معرض "أهلاً رمضان" للسلع الغذائية والأساسية والاستهلاكية المختلفة بحديقة الشجرة بجوار ملاهي بكار.

موضوعات مقترحة

يشتمل المعرض على السكر والزيت والعدس والألبان والجبن والمكرونة والفول والأرز، وأيضاً الدواجن والخضروات والفاكهة والبقوليات، فضلاً عن ياميش رمضان، بتخفيضات تتراوح ما بين 20 - 30%.

يأتي هذا المعرض ضمن 5 معارض سيتم افتتاحها على التوالي بباقي المدن والمراكز وهي مركز دراو بجوار مخازن التجزئة للشركة المصرية للسلع الغذائية، ومركز كوم أمبو بمبنى حي غرب التابع للوحدة المحلية أمام قصر الثقافة، ومركز نصر النوبة بحديقة نقابة المعلمين، ومركز إدفو بمبنى الوحدة المحلية بشارع 23 يوليو.

وتستمر أعمال هذه المعارض حتى نهاية شهر رمضان المبارك في أبريل المقبل.

حضر افتتاح المعرض الرئيسي رئيس غرفة أسوان التجارية، وأحمد صفوت، مدير الغرفة، وخالد أبو القاسم، مدير مديرية التموين، وإبراهيم عبد اللطيف، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر، علاوة على مسئولي الشركات الحكومية والقطاع الخاص العارضة.

أكد محافظ أسوان أن افتتاح هذا المعرض الذي يشارك فيه القطاع الحكومي ممثلاً في الشركة المصرية لتجارة الجملة، والقطاع الخاص، ويشهد المعرض متابعة مستمرة من دولة رئيس الوزراء، مصطفى مدبولي، مراعاة للظروف الأسرية والمعيشية للمواطن البسيط. 

وأشاد بجهود وزارة التموين بقيادة علي مصيلحي، من أجل توفير السلع والمواد الغذائية المعروضة بجودة عالية وللمساهمة في محاربة غلاء الأسعار وجشع بعض التجار بالأسواق المحلية.

وخلال تفقده لأقسام المعرض شدد عطية على المسئولين بضرورة تزويد هذا المعرض وباقي معارض "أهلاً رمضان" في مراكز ومدن المحافظة بكميات كبيرة من مختلف المنتجات بما يتناسب مع أسلوب العرض والطلب لاستيعاب وسد طلبات أبناء المحافظة لشراء احتياجاتهم من تلك السلع الأساسية، بالإضافة إلى وضع لافتات ولوحات توضيحية مدون عليها أسعار السلع الغذائية المخفضة داخل المعرض، ونسبة التخفيض مقارنه بأسعار السوق المحلي حتى يتم تعريف المواطن بما يبذل من جهود حكومية وتنفيذية لصالحه.

علاوة على ضرورة وضع طفايات الحريق بالمعرض لتوفير الأمن والأمان الكامل للمترددين عليه والعاملين به.

وأشار إلى أنه يتم بالتوازي تكثيف الحملات الرقابية على كافة الأنشطة من خلال أجهزة المحافظة بالتنسيق مع كافة الجهات ذات الصلة للمرور على منافذ بيع وتخزين السلع الغذائية بأنواعها المختلفة للتأكد من إعلان الأسعار بصورة واضحة، ومراقبة جودتها على الوجه الأكمل.

كلمات البحث
اقرأ ايضا:
الأكثر قراءة