Close ad

في ندوته بمهرجان الإسماعيلية..مخرج "الشتاء الأخير": وثّقت رحلتي أنا وصديقي في الفيلم وسعيد بزيارتي الأولى لمصر

29-2-2024 | 18:46
في ندوته بمهرجان الإسماعيليةمخرج  الشتاء الأخير  وثّقت رحلتي أنا وصديقي في الفيلم وسعيد بزيارتي الأولى لمصرمخرج الشتاء الأخير حيدر داود
مي عبدالله

انطلق اليوم أول عروض الدورة الـ25 لمهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة بقصر ثقافة الإسماعيلية، من هذه الأفلام الفيلم السعودي "الشتاء الأخير" للمخرج حيدر داود والذي يشارك في مسابقة الأفلام التسجيلية القصيرة وشهد حضورا وتفاعلا جماهيريا من جمهور الإسماعيلية.

موضوعات مقترحة

من جانبه عبر حيدر داود مخرج "الشتاء الأخير" عن سعادته ووجوده لأول مرة في مصر وخصوصا محافظة الإسماعيلية بشكل خاص لأنه مدينة ساحلية تشبه مدينته في السعودية.

وأكد داود خلال الندوة التي أعقبت عرض الفيلم وأدارها كل من الصحفية ميداء أبوالنضر والصحفي عبدالرحمن الغانم إلى أنه قصد اختيار اللهجة الشرقية للسعودية في الفيلم وتوثيقها وكان ذلك بشكل عفوي، مشيرا إلى أنه عاش في السويد منذ خمس سنوات وله صديق يحب السينما لذلك أراد توثيق علاقته بصديقة ومشاعرهما والتركيز على الشتاء والمناظر الطبيعية فهو فيلم ذاتي ومحاولة مختلفة من وجهة نظر المخرج.

 وعبر داود عن أهمية الأفلام الوثائقية خصوصاً أنها لا تلقى اهتماما كبيراً في السعودية ويتمنى أن مهرجان الإسماعيلية يغير هذه الفكرة.

على جانب آخر، أكد داود  كثيراً سعادته بما يسير في بلده السعودية من ازدهار وثقافة وحراك سينمائي.

 يذكر أن مهرجان الإسماعيلية للأفلام التسجيلية والقصيرة يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة الدكتور حسين بكر، ويعد مهرجان الإسماعيلية واحدا من أعرق المهرجانات الموجودة في العالم العربي ومن أوائل المهرجانات المتخصصة في الأفلام التسجيلية والقصيرة حيث انطلقت أولى دوراته عام 1991.


..

..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة