Close ad

مراسل «القاهرة الإخبارية»: أمريكا تريد إنهاء صراعات الشرق الأوسط مع اقتراب الانتخابات

29-2-2024 | 15:46
مراسل ;القاهرة الإخبارية; أمريكا تريد إنهاء صراعات الشرق الأوسط مع اقتراب الانتخابات الولايات المتحدة الأمريكية
راندا رضا

قال ياسر نور الدين، مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، إنّ المندوبة الأممية لمجلس الأمن، ليندا توماس، تحدثت بلغة مباشرة أمام مجلس الأمن، بأنه لابد من إنهاء الصراع في السودان، لافتا إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية على قناعة تامة بأن مليشيات الدعم السريع المسلحة تقوم بجرائم ضد الإنسانية.

موضوعات مقترحة

وأضاف «نور الدين» خلال حديثة لجولة المراسلين من تقديم الإعلامي أحمد أبو زيد، المذاع على شاشة «القاهرة الإخبارية»، أن الأمم المتحدة، نشرت بأن هناك ما يزيد عن 25 مليون من المواطنين السودانيين، تأثروا كثيرًا من الصراع الدائر داخل الأراضي السودانية، كما أن هناك 8 ملايين آخرين، نزحوا من منازلهم.

وتابع، أن الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو جوتيريش، أعرب عن قلقه كثيرًا بشأن الحرب السودانية أن تذهب إلى حرب أهلية، مشددًا على ضرورة إنهاء هذا الصراع.

وأكد مراسل قناة «القاهرة الإخبارية»، على أن الولايات المتحدة، تريد إنهاء كل الصراعات المتواجدة الآن في الشرق الأوسط، خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية داخل أمريكا، بجانب الضغوطات الشعبية ومجلس النواب، مواصلاً:«بايدن ليس لديه أي وقت للنزاعات، بل يريد أن يتفرغ للسباق الرئاسي والضغط الشعبي الذي نال من شعبيته كثيرا».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة