Close ad

باحث سوداني: مصر فتحت قلبها قبل أبوابها للشعب السوداني

29-2-2024 | 15:27
باحث سوداني مصر فتحت قلبها قبل أبوابها للشعب السوداني السودان
راندا رضا

قال أسامة عبدالماجد، الباحث السياسي السوداني، إن زيارة الفريق عبد الفتاح  البرهان، رئيس مجلس السيادة السوداني، زيارة مهمة تحمل حزمة من الدلالات، مؤكدًا أنها الزيارة الثانية للبرهان لمصر خلال فترة الحرب التي اندلعت في السودان في منتصف أبريل من العام الماضي.

موضوعات مقترحة

وأشار عبدالماجد خلال مداخلة على فضائية «القاهرة الإخبارية»، إلى أن أول زيارة خارجية للبرهان كانت في أغسطس الماضي إلى القاهرة، وتعد زيارة اليوم هي الثانية له لمصر وتحمل مؤشرات مهمة جدًا، لافتًا إلى أن أهمها هو حرص السودان على أن تكون مصر هي الفاعلة في حل الأزمة السودانية.

وأكد أن الدولة المصرية تبرهن دائمًا على الاحترام الكامل للسودان وسلامة أراضيه، لافتًا أن الرئيس المضري أكد أكثر من مرة أنه يجب التعامل مع النزاع القائم على أنه شأن داخلي، وكل هذه المؤشرات تبين أن مصر بجوار السودان في هذه المحنة القائمة.

وتابع: « الأمر الأكثر أهمية والتي تستحق الدولة المصرية عليها الاحترام والتقدير هو فتح قلوبها قبل أبوابها للشعب السوداني، كان هناك مئات الآلاف من السودانيين قدموا إلى مصر فارين من الحرب، قامت الدولة بمعاملتهم بشكل كبير من التقدير والاحترام».

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: