Close ad

توماس توخيل: أثق في الفوز على فرايبورج.. وهذا موقف المصابين

29-2-2024 | 15:11
توماس توخيل أثق في الفوز على فرايبورج وهذا موقف المصابينتوماس توخيل مدرب بايرن ميونخ
وكالات الأنباء

أكد توماس توخيل مدرب بايرن ميونخ، أن فريقه لا يفكر في مواجهة لاتسيو بدوري أبطال أوروبا، وذلك قبل مواجهة مضيفه فرايبورج غدا الجمعة، ضمن لقاءات الجولة 24 بالدوري الألماني.

موضوعات مقترحة

وقال توخيل في مستهل حديثه بالمؤتمر الصحفي اليوم الخميس: "لا نفكر بمباراة لاتسيو، الأمر يتعلق بمواجهة الغد، ليروي ساني لم يتدرب مع الفريق بعد، وسيجري اختبارا اليوم لمعرفة ما إذا كان قادرا على التدرب، أما جوشوا كيميتش فسيشارك كظهير أيمن".

وأضاف: "سيرجي جنابري عاد إلى التدريبات ولكن من المبكر عودته للمباريات، أما ألفونسو ديفيز فعاد إلى التدريبات وسيتواجد في قائمة اللقاء، وبالنظر إلى كينجسلي كومان وساشا بوي ونصير مزراوي فغير متاحين".

وعلق على تولي ماكس إبيرل منصب المدير الرياضي: "أعرف ماكس وسيقدم نفسه للجهاز الفني واللاعبين اليوم، نحاول إبقاء التركيز الكامل على الجانب الرياضي، نتوقع أقصى دعم من ماكس وهذا ما تم وعدنا به، سندخل الأشهر الأخيرة بحماس كبير".

وعن كون مواجهة الغد بروفة قبل لاتسيو في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا: "هذه مباراة مختفلة، وأفضل تحضير للمباراة هو تقديم مستوى ناجح غدا، علينا التعامل مع اللقاء على محمل الجد".

وواصل: "حظينا ببعض التطور أمام لايبزيج وهذا يمنحنا الطاقة، أنا على ثقة أننا سنحقق الفوز غدا، ولكن سيحدث ذلك فقط عبر التركيز الكامل، من الصعب دائما مواجهة فرايبورج".

وبالنظر إلى بديل ماتياس دي ليخت الموقوف: "مين جاي كيم سيشارك إذا لم يحدث شيء، دايو أوباميكانو متاح ولكنه موقوف عن مواجهة الثلاثاء (أمام لاتسيو)".

وتطرق إلى ما حدث الأسبوع الماضي أوضح: "كان جيدا، الانتصار (على لايبزيج) يساعد الجميع خاصة بهدف في الدقائق الأخيرة، هذا يمنحنا الثقة والشعور الإيجابي".

وعاد للحديث عن ساني قائلا: "يريد المشاركة دائما وبإمكانه التعامل مع الألم بصورة جيدة للغاية، كان لديه بعض المتاعب في الأسابيع الأخيرة، شعرت بأنه لا يتمتع بالحرية الكاملة، يعاني من الألم ويدفع ثمن الحمل الزائد، وعلينا إيجاد أفضل حل للغد، هو يجري اختبارات، وإذا تمكن من اجتيازها فسيشارك في التدريب الأخير".

كما تحدث عن فرايبورج قائلا: "إنه فريق يتمتع بالمرونة ويركضون كثيرا، يتميزون في الجانب الأيمن في تواجد (ريتسو) دوان، كما يشكل (فينشينزو) جريفو الخطورة بالعرضيات من الجانب الأيسر، كما أنهم قادرون على استخدام الكرات الطولية بتواجد ما يقرب من 7 لاعبين في الأمام".

وحول الضغوطات أتم تصريحاته: "لم يعد الضغط أقل، نعرف بأننا نعمل في أعلى مستوى، وأتوقع أن نرتقي لهذا المستوى، نحاول الفوز بكل مباراة وتحقيق أهدافنا، نعرف وضعنا في الدوري ودوري الأبطال".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: