Close ad

اتجاهات الرواية العُمانية في معرض مسقط الدولي للكتاب

29-2-2024 | 13:50
اتجاهات الرواية العُمانية في معرض مسقط الدولي للكتابمعرض مسقط الدولي للكتاب
الألمانية

تتواصل، اليوم الخميس، فعاليات الدورة الـ 28 من معرض مسقط الدولي للكتاب، والمُقامة  في الفترة من 21 شهر فبراير الجاري وحتى الثاني مارس المقبل، بمشاركة 847 دار نشر من 34 دولة عربية وأجنبية، تعرض 622 ألف عنوان.

موضوعات مقترحة

وتحضر سلطنة عُمان في فعاليات اليوم من خلال جلسة حوارية تدور حول "اتجاهات الرواية العمانية"، ويتحدث فيها الدكتور إسماعيل العجمي، وتُديرها نورة البلوشي، كما تقام ندوة بعنوان "تاريخ الإبل العمانية"، ويُشارك فيها الدكتور محمد بن علي العبري، والدكتور سليم بن محمد الهنائي، والدكتور مسلم بن سالم الوهيبي، وناصر بن محمد الناعبي.

وما بين ما تتضمنه أجندة اليوم من فعاليات ندوة حول "الرواية والذكاء الإصطناعي"، ويتحدث فيها حبيب عبدالرب سروي، ومحمد جليد، ويُديرها أحمد المعيني، وورشة بعنوان "تحليل النصوص في ضوء مهارات الفهم القرائي"، وتتحدث فيها الدكتورة مريم بنت حسن البلوشي، وجلسة نقاشية حول "لغة الفن المعماري"، ويتحدث فيها محمد حبيب، وسمية الدباغ، ويُديرها علي اللواتي.

وفي الأجندة أيضاً جلسة حوارية بعنوان "البودكاست وعاءٌ للوثيقة"، وجلسة لأعضاء مجلس شعراء صحار، وورشة بعنوان "ثقافتك في وقت فراغك"، وعدد آخر من الفعاليات المتنوعة.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة