Close ad

نائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية: زيارة البرهان لمصر لبحث تطورات السودان والقرن الإفريقي وغزة

29-2-2024 | 13:47
نائب رئيس المجلس المصري للشئون الإفريقية زيارة البرهان لمصر لبحث تطورات السودان والقرن الإفريقي وغزةالسفير صلاح حليمة مساعد وزير الخارجية الأسبق ونائب رئيس المجلس المصرى للشئون الأفريقية
سمر نصر

قال السفير صلاح حليمة مساعد وزير الخارجية الأسبق ونائب رئيس المجلس المصرى للشئون الإفريقية، إن زيارة  الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة الى القاهرة، ذات أهمية بالغة فى هذا التوقيت بعد زيارته الأخيرة الى ليبيا، وفى ظل التطورت التى تشهدها الأزمة فى السودان وما يجرى فى منطقة البحر الأحمر والقرن الأفريقي وانعاكاسات ذلك على الوضع الإقليمى فى المنطقة.

موضوعات مقترحة

وأَضاف حليمة فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"، أن العلاقات المصرية السودانية تشهد تطورات فى إطار تحالف استراتيجي قوى لمواجهة التحديات التى تواجه البلدين والمنطقة بأكملها.

وأشار مساعد وزير الخارجية الأسبق الى أن مباحثات البرهان مع الرئيس عبد الفتاح السيسى ستشهد مناقشة تطورات الأزمة الإنسانية فى قطاع غزة وتطورات الأحداث بمنطقة القرن الأفريقى وسد النهضة.

وكشف السفير حليمة عن قيام المجلس المصرى للشئون الخارجية بإعداد مبادرة مجتمعية للوصول لحل لتجاوز الأزمة السودانية، فى إطار الارتباط  ببنود مبادرة دول الجوار.

كان الرئيس عبد الفتاح السيسى قد استقبل صباح اليوم الفريق أول عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة السودانى، فى زيارة رسمية له بالقاهرة.

وتأتي الزيارة في سياق التواصل المستمر بين قيادتي البلدين وحرصهما على استمرار التشاور والتباحث حول كل ما يهم البلدين الشقيقين بالنظر إلى العلاقات الثنائية المتميزة، وما يجمع بين الشعب السوداني والمصري من روابط الدم والجغرافيا والتاريخ المشترك.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: