Close ad

اجتماع لتجارية سوهاج مع مجلس سيدات الأعمال لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا

29-2-2024 | 13:27
اجتماع لتجارية سوهاج مع مجلس سيدات الأعمال لتمكين المرأة اقتصاديا واجتماعيا  جانب من اللقاء
سلمى الوردجي

عقدت غرفة سوهاج التجارية، برئاسة خالد أبو الوفا، وأعضاء مجلس إدارة الغرفة إجتماعا موسعا للمجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال باتحاد الغرف التجارية، برئاسة ريم صيام، وعدد من رؤساء المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرف التجارية على مستوى المحافظات.

موضوعات مقترحة

ناقش الاجتماع برنامج التمكين الاقتصادي والاجتماعي للمرأه، كما تناول مناقشة التحديات والمعوقات التي تواجه القطاع الاقتصادي والتجاري بالمحافظه ووضع الآليات والحلول بما يساهم في دفع عجلة الإنتاج واللحاق بقاطرة التنمية.

شارك في الاجتماع رئيس الغرفة التجارية بقنا، أمير عبد السلام، ويحيي محمد، رئيس تجارية الأقصر، وعدد من أعضاء الغرفتين، ورشا إسحاق، عضو المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بسوهاج.

قال أبو الوفا إن محافظة سوهاج من المحافظات التي تمتلك سوقا واعدا للاستثمار الزراعي حيث تعد من أكبر الأسواق التي تمتلك بضائع تستطيع التصدير للمحافظات الأخرى لكثير من السلع الاستراتيجية، وتمتلك 4 مناطق صناعية أيضا.

أضاف أبو الوفا خلال كلمته بالملتقى، أن محافظة سوهاج من المحافظات الرائدة في قطاع الزراعة وتتميز بجودة منتجاتها حيث تعد من أفضل المحافظات في إنتاج اللحوم وغيرها.

وأشار رئيس الغرفة إلى أن الغرفة التجارية هي حلقة الوصل بين مجتمع الأعمال والجهات التنفيذيه في الدولة.

ووجه الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي على مشروع صفقة رأس الحكمة التي تساهم في ضبط الأسواق وتقليل الضغط على الدولار وتدبير العملة وتقليل الأسعار خلال الفترة المقبلة وقبل حلول شهر رمضان. 

وأشاد بمجهودات الدولة في الملف الاقتصادي والعمل بشكل احترافي في ظل الظروف الاقتصادية الراهنة.

أكد أبو الوفا أن الفترة المقبلة ستشهد مزيداً من الانخفاضات في أسعار السلع الغذائية، كما ستشهد الأسواق نوعاً من الاستقرار الملحوظ بفضل جهود الدولة في العمل على حل أزمة الدولار وتدبير العملة.

وعلى صعيد آخر، أكد أبو الوفا، على أهمية الدور الذي يقدمه مجلس سيدات الأعمال ودور المرأة في المجتمع، حيث أن مجتمع سوهاج أصبح من المجتمعات المنفتحه التي تعطي للمرأة دور رائد في مجتمع الأعمال بكل ثقة واعتزاز.

ولفت إلى أن الغرفة التجارية بسوهاج، واتحاد الغرف، يسير على خطى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بدعم المرأة حيث شهدت سنوات ولايتي الرئيس طفرة حقيقية في وضع المرأة داخل المجتمع، عبرت عنها أرقام حقيقية تعكس بشكل إحصائي ما بلغته من تمكين وتولي المناصب القيادية في الدولة.

وتابع أبو الوفا ناقلا لرسالة محافظ سوهاج، «سوهاج تفتح يديها للمرأة وتقدم كل الدعم والتيسيرات اللازمة لمشروعاتهن سواء في المناطق الصناعية أو أي منطقه أخرى بالمحافظة».

ولفت أبو الوفا، أنه تم الاتفاق مع مريم الضبع عضو المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بمحافظة الإسكندرية علي انشاء مدراس مهنية متخصصة بالتدريب المهني والصناعي بمحافظة سوهاج خلال الفترة المقبلة بالتنسيق مع الغرفة التجارية بسوهاج .

في نفس السياق أعربت ريم صيام، رئيس المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بالإتحاد العام للغرف التجارية المصرية، و رئيس لجنة سيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالإسكندرية  عن إمتنانها لدعوة الغرفة التجارية بسوهاج برئاسة معالي النائب خالد أبو الوفا للمجالس الإقتصادية لسيدات الأعمال بالمحافظات ، كما أثنت علي نشاط المجلس الإقتصادي لسيدات الأعمال بغرفة سوهاج برئاسة جيهان ربيع مؤكدة دعمها الكامل له منذ  تدشينه في أبريل 2017 . 

وأشارت ريم أن غرفة سوهاج كان لها السبق في تشكيل أول مجلس إقتصادي لصاحبات السجلات التجارية في صعيد مصر ، كما أن دعوة غرفة سوهاج جائت لتتوج الجهود التي قامت بها المجالس الإقتصادية لسيدات الأعمال بالغرف التجارية خلال السنوات الماضية على المستوى المحلي و الدولي من أجل تعزيز دور صاحبات السجلات في السوق التجارى .


ومن جانبها، أثنت جيهان، ربيع عضو مجلس ادارة الغرفه التجاريه بسوهاج ورئيس لجنة سيدات الأعمال بالمجلس وَوجهت الشكر للمجلس  على الدعم الذى يقدمه لها لنجاح المجلس سواء بتنظيم دورات تدريبيه فى مجالات ريادة الأعمال وتمكين المرأه .

وأكدت ربيع، أن المرأه السوهاجية لديها الكثير لتقدمه للمجتمع كما أنها حريصة على تواجدها داخل مجتمع الأعمال بقوه خلال الفترة المقبلة.


شارك بالحضور أيضا رؤساء المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالمحافظات، منهم الهام عبد العزيز عضو مجلس إدارة غرفة الشرقية التجارية ورئيس مجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالغرفة التجارية بالشرقية، وعضو مجلس سيدات الأعمال بالاتحاد العام للغرف التجارية،  وسناء نصر عضو المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالشرقية، نشوي جمال عضو مجلس سيدات أعمال اسكندرية، إيمان منير، عضو مجلس أعمال سيدات اسكندرية، مني الصحن  عضو المجلس الاقتصادي لسيدات الأعمال بالإسكندرية، دعاء قنديل رئيس مجلس سيدات الأعمال بغرفة البحيره، ناهد وشاحي، رئيس مجلس سيدات أعمال قنا.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة