Close ad

زاكربرج بحث في كوريا الجنوبية مسألتي الذكاء الاصطناعي والمعلومات المضللة

29-2-2024 | 17:24
زاكربرج بحث في كوريا الجنوبية مسألتي الذكاء الاصطناعي والمعلومات المضللةزاكربرج في كوريا الجنوبية
أ ف ب

التقى رئيس شركة "ميتا" مارك زاكربرج الخميس في سيول الرئيس الكوري الجنوبي لبحث التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي وطرق مكافحة المعلومات المضللة، مع اقتراب استحقاقات انتخابية مهمة، على ما أفادت الرئاسة الكورية الجنوبية.

موضوعات مقترحة

وبعد زيارته اليابان، واصل زاكربرج جولته الصغيرة في آسيا التي تتضمّنت لقاءات مع مسؤولي شركتي التكنولوجيا العملاقتين "سامسونغ إلكترونيكس" و"ال جي إلكترونيكس". وسيسافر الخميس إلى الهند.

وقال مدير مكتب الرئيس الكوري الجنوبي للشؤون السياسية سونغ تاي يون، في تصريح صحافي، إن مارك زاكربرغ والرئيس يون سوك يول "بحثا في التعاون التجاري بين الشركات الكورية وميتا، وفكرة إنشاء نظام رقمي مخصص للذكاء الاصطناعي".

وأضاف انّ "الرئيس سلط الضوء على الدور الحاسم الذي تؤديه الشركات الكورية الجنوبية في سوق الذاكرة لأنظمة الذكاء الاصطناعي، وطلب من زاكربرغ إقامة تعاون وثيق معها".

وبما أنّ العالم يرتقب استحقاقات انتخابية مهمة هذه السنة، كالانتخابات التشريعية في كوريا الجنوبية خلال أبريل والانتخابات الرئاسية الأميركية في نوفمبر، طلب الرئيس من زاكربرغ "إيلاء اهتمام خاص" لمراقبة منصاته الاجتماعية ومنع نشر المعلومات المضللة.

وأفادت وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب" بأن زاكربرغ التقى الأربعاء الرئيس التنفيذي لشركة "إل جي إلكترونيكس" العملاقة لمناقشة مشاريع الواقع الممتد (XR).

وتتعاون "ميتا" مع "ال جي" لتطوير خوذة متطورة ستنافس خوذة "فيجن برو" من شركة "آبل"، على ما ذكرت صحيفة "كوريا إكونوميك دايلي".

والتقى زاكربرج أيضا المدير التنفيذي لشركة "سامسونغ إلكترونيكس" لي جا-يونج، أحد أكبر منتجي الهواتف الذكية وشرائح الكمبيوتر في العالم، لمناقشة احتمال التعاون في شرائح الذاكرة "ايه آي" و"أكس آر".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: