Close ad

الوداد يبحث عن سيناريو جنوني للتأهل والترجي يحتاج إلي التعادل في دوري أبطال أفريقيا

29-2-2024 | 10:31
الوداد يبحث عن سيناريو جنوني للتأهل والترجي يحتاج إلي التعادل في دوري أبطال أفريقياالوداد المغربي
الألمانية

بعد أن حجزت 6 أندية مقاعدها في دور الثمانية ببطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، تتنافس 4 فرق أخرى للحصول على آخر بطاقتين وذلك في مباريات الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات التي ستقام غدا الجمعة وبعد غد السبت.

موضوعات مقترحة

وراعت لجنة المسابقات بالاتحاد الأفريقي لكرة القدم إقامة مباريات الجولة الأخيرة لكل مجموعة في ذات التوقيت لتوفر مبدأ تكافؤ الفرص حيث تقام غدا الجمعة مباراتا المجموعة الرابعة، حينما يلتقي شباب بلوزداد الجزائري مع ميدياما الغاني ويستضيف حامل اللقب الأهلي نظيره يانج أفريكانز التنزاني.

فيما يشهد يوم السبت 6 مباريات، حيث يستضيف بيراميدز نظيره نواذيبو الموريتاني بالقاهرة، ويلتقي صن داونز مع مازيمبي في المجموعة الأولي.

فيما يلتقي الوداد البيضاوي المغربي مع اسيك ميموزا الإيفواري ويلتقي سيمبا التنزاني مع جالاكسي من بوتسوانا، وفي المجموعة الثالثة يلتقي الترجي التونسي مع الهلال السوداني ويلتقي بيترو أتلتيكو الأنجولي مع النجم الساحلي التونسي.

وحجز فريقا مازيمبي وصن داونز بطاقتي التأهل عن المجموعة الأولي بعد أن جمع كل منهما 10 نقاط من خمس مباريات وستكون مواجهتهما معاً للترتيب فقط.

ويحتاج صن داونز للفوز بأكثر من هدف لحسم صدارة المجموعة في المباراة التي ستقام على أرضه.

فيما ستكون المباراة الأخرى بالمجموعة ذاتها فرصة لبيراميدز صاحب الأرض لتحسين صورته حينما يستضيف نظيره نواذيبو الموريتاني، حيث يبحث الأول عن تحقيق الفوز ليحصل على المركز الثالث بالمجموعة.

وفي المجموعة الثانية حسم أسيك ميموزا الإيفواري الموقف مبكراً في واحدة من مفاجآت تلك النسخة حيث حصد 11 نقطة بينما يشتد الصراع على المقعد الثاني ما بين سيمبا التنزاني والوداد البيضاوي ولكل منهما 6 نقاط.

ويستضيف الوداد البيضاوي نظيره أسيك ميموزا فيما سيكون سيمبا التنزاني في مهمة سهله مع  ضيفه جالاكسي.

وحجز أسيك بطاقة التأهل الأولى، فيما يحتاج بطل المغرب ووصيف نسخة دوري أبطال أفريقيا الأخيرة إلى الفوز على أسيك شريطة تعثر سيمبا بالتعادل أو الخسارة في مباراة جالاكسي خاصة أن المواجهات المباشرة تمنح بطل تنزانيا الأفضلية لتغلبه علي أرضه بهدفين بينما فاز الوداد بالمغرب بهدف واحد فقط.

ويبقي الصراع مشتعلا في المجموعة الثالثة علي مقعد وحيد بعدما حجز بيترو أتلتيكو البطاقة الأولى للتأهل لدور الــ8 من البطولة بـ9 نقاط ، ويليه الترجي بـ8 نقاط ثم الهلال السوداني بـ5 نقاط وأخيرا النجم الساحلي ب4 نقاط.

ويستضيف الترجي الرياضي التونسي نظيره الهلال السوداني ويلتقي بيترو أتلتيكو مع النجم الساحلي التونسي، ويحتاج الترجي إلى التعادل مع ضيفه الهلال السوداني لضمان الحصول علي البطاقة الثانية ولكنه يسعي للفوز مع احتمالية تعثر بيترو أتلتيكو الأنجولي الذي يستضيف النجم الساحلي حتى يتمكن الفريق التونسي من حصد المركز الأول.

وحجز فريق الأهلي ، حامل لقب النسخة الأخيرة لدوري الأبطال، ويانج افريكانز بطاقتي التأهل لدور الــ8 قبل مواجهتهما غداً بالقاهرة ، حيث يحتاج صاحب الرقم القياسي في الفوز بالبطولة إلى التعادل فقط للحفاظ على الصدارة التي يحتلها برصيد 9 نقاط يليه يانج أفريكانز ب8 نقاط، بينما ستكون المواجهة الأخرى شرفية حيث كانت خسارة شباب بلوزداد الأخيرة أمام مضيفه يانج افريكانز برباعية نظيفة كلمة السر في خروجه من المنافسة حيث يستضيف نظيره ميدياما الغاني.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة