Close ad

ريال مدريد يواجه فالنسيا بحثا عن تعزيز صدارته للدوري الإسباني

29-2-2024 | 10:30
ريال مدريد يواجه فالنسيا بحثا عن تعزيز صدارته للدوري الإسبانيريال مدريد وفالنسيا
الألمانية

يتطلع فريق ريال مدريد لتعزيز صدارته للدوري الإسباني لكرة القدم عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق فالنسيا بعد غد السبت في الجولة السابعة والعشرين من المسابقة.

موضوعات مقترحة

ويتواجد الريال على قمة جدول الترتيب برصيد 65 نقطة، بفارق ست نقاط أمام جيرونا ملاحقه المباشر، فيما يتواجد فالنسيا في المركز التاسع برصيد 36 نقطة.

وقدم الريال أداء جيدا في مباراته بالجولة الماضية أمام أشبيلية وحقق الفوز 1 / صفر، ليحافظ على فارق الست نقاط بينه وبين جيرونا، ويسعى الفريق لمواصلة نتائجه الجيدة هذا الموسم، الذي شهد خسارة في مباراة وحيدة فقط في الدوري.

وستكون مواجهة فالنسيا هي الإعداد الأمثل لمواجهة لايبزج في إياب دور الـ16 ببطولة دوري أبطال أوروبا، حيث يسعى الريال للعبور لدور الثمانية لاسيما وأنه فاز بمباراة الذهاب بهدف نظيف.

ويأمل الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني للريال أن يكرر الفريق الأداء الذي قدمه في مباراة الدور الأول أمام فالنسيا عندما فاز 5 / 1، ولكن سيكون عليه أن يتعامل مع النقص العددي في صفوف الفريق بسبب الغيابات.

ويفتقد الريال في هذه المباراة جهود كل من خوسيلو وإيدير ميليتاو وتيبو كورتوا وديفيد ألابا بسبب الإصابة.

ولكن يتطلع أنشيلوتي أن يستعيد الفريق جهود جود بيلينجهام، الذي غاب عن الريال في آخر ثلاث مباريات بسبب إصابة في الكاحل، ولكن يتوقع أن يعود في هذه المباراة.

في المقابل، يدخل فالنسيا المباراة بحثا عن الثأر من خسارته في الدور الأول وحصد نقاط من شانها أن تبقي على حظوظ الفريق في احتلال أحد المراكز التي تؤهله للعب في البطولات الأوروبية في الموسم المقبل.

ويدخل فالنسيا المباراة بحثا عن تحقيق انتصار لاسيما وأنه فشل في تحقيق أي فوز في آخر مباراتين، حيث خسر في مباراة وتعادل في أخرى.

في الوقت نفسه، يلتقي جيرونا مع مضيفه ريال مايوركا يوم الأحد المقبل، بحثا عن تحقيق الفوز للاستمرار في المنافسة على لقب الدوري.

ويتواجد جيرونا، الذي يقدم موسما تاريخيا، في المركز الثاني برصيد 59 نقطة بفارق ست نقاط خلف الريال المتصدر، فيما يتواجد مايوركا في المركز السادس عشر برصيد 34 نقطة.

ويمني جيرونا نفسه بالفوز على مايوركا وتعثر الريال أمام فالنسيا من أجل تقليص الفارق إلى ثلاث نقاط وإبقاء المنافسة على لقب الدوري قائمة حتى الجولة الأخيرة.

ولكن مهمة جيرونا لن تكون سهلة على الإطلاق لاسيما وأن مايوركا يسعى لتحقيق الفوز هو الآخر من أجل الابتعاد عن شبح الهبوط، حيث يبتعد بفارق ست نقاط عن قادش صاحب المركز الثالث من القاع.

يأتي هذا في الوقت الذي يدخل فيه برشلونة اختبارا صعبا عندما يواجه فريق أتلتيك بلباو يوم الأحد المقبل.

ويرغب برشلونة في تحقيق انتصاره الثالث على التوالي للبقاء في دائرة المنافسة على اللقب، حيث يتواجد في المركز الثالث برصيد 57 نقطة.

ويرغب برشلونة في الثأر من خسارته أمام بلباو 2 / 4 في دور الثمانية ببطولة كأس إسبانيا.

وحرص تشافي هيرنانديز المدير الفني لبرشلونة على الاجتماع بلاعبيه وطالبهم ببذل أقصى جهد لهم من أجل تحقيق الفوز بهذه المباراة.

في المقابل يدخل بلباو المباراة بحثا عن إضافة ثلاث نقاط أخرى لرصيده من أجل الدخول في المربع الذهبي حيث يحتل المركز الخامس برصيد 49 نقطة، بفارق ثلاث نقاط خلف أتلتيكو مدريد صاحب المركز الرابع.

وتفتتح منافسات هذه الجولة غدا الجمعة، حينما يلتقي سلتا فيجو مع ألميريا.

وتستكمل مباريات هذه الجولة يومي السبت والأحد، حيث يلعب أشبيلية مع ريال سوسيداد ورايو فايكانو مع قادش وخيتافي مع لاس بالماس وفياريال مع غرناطة وأتلتيكو مدريد مع ريال بيتيس.

وتختتم منافسات هذه الجولة يوم الاثنين المقبل، حينما يلتقي أوساسونا مع ديبورتيفو ألافيس.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: