Close ad

زكي القاضي: مصر الداعم الأكبر للقضية الفلسطينية

29-2-2024 | 10:17
زكي القاضي مصر الداعم الأكبر للقضية الفلسطينيةالقضية الفلسطينية
راندا رضا

قال زكي القاضي، الكاتب الصحفي، إن الرئيس عبدالفتاح السيسي تعرض للقضية الفلسطينية عبر عدة طرق مباشرة وغير مباشرة، مشيرًا إلى أن المباشر منها هو تأكيد مصر الدائم على عدم إغلاق معبر رفح البري طوال مدة العدوان، وتسهم مصر في دخول أكبر نسبة من المساعدات إلى قطاع غزة مايعادل 80% منها.

موضوعات مقترحة

وأكد القاضي، خلال مداخلة ببرنامج «هذا الصباح»، المذاع على فضائية «اكسترا نيوز»، وتقدمه الإعلامية يارا مجدي، أنه بالرغم من الأحوال الاقتصادية الصعبة التي تحيط بالدولة ولكن ساهمت مصر بشكل كبير بتوفير ودخول المساعدات إلى القطاع، متابعًا: « أشار الرئيس السيسي إلى قضية غزة في احتفالية قادرون باختلاف في الأمس عند حواره مع الطفل عبدالله الفلسطيني، الذي استشهد عدد كبير من أسرته، وجاء إلى مصر».

وأكمل: « الرئيس تحدث في الاحتفالية بشكل غير مباشر عن القضية الفلسطينية وأكد أن مصر تحاول بقدر الإمكان حتى لو بقلوبنا كدولة مصرية وقيادة سياسية أن ننصر القضية، وهذا لا يتوافر لدى أي طرف سواء إقليميا أو دوليا».

وأشار الكاتب الصحفي، إلى أن الدولة لديها إجراءات على أرض الواقع في فتح معبر رفح البري ودعم وإدخال المساعدات الإنسانية، مؤكدًا أن هناك تفاعلا من المواطنين ومشاعر موجهة للقضية من قبل الشعب المصري.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: