Close ad

تراجع طفيف لأسعار النفط وسط تنامي المخاوف بشأن الطلب

29-2-2024 | 09:53
تراجع طفيف لأسعار النفط وسط تنامي المخاوف بشأن الطلب النفط
وكالات الأنباء

انخفضت أسعار النفط خلال تعاملات اليوم الخميس التاسع والعشرين من فبراير وسط زيادة أكبر من التوقعات لمخزونات الخام الأمريكية، ومع ترقب صدور بيانات اقتصادية.

موضوعات مقترحة

كما يراقب المتداولون آخر المستجدات المرتبطة بالتوقعات لمعدل الفائدة، في ظل زيادة المؤشرات على أن معدل الفائدة في أميركا قد يظل مرتفعاً لفترة أطول، وفقًا لـ"سي ان بي سي" .

وكشفت بيانات إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أمس الأربعاء، زيادة مخزونات النفط وتراجع مخزونات البنزين ونواتج التقطير الأسبوع الماضي، وسط تشغيل مصافي التكرير عند مستوى أقل من الحد الأدنى لمستوياتها الموسمية في ظل توقفات بعضها كان مخططاً له وأخرى غير مخطط لها.

من جانبه قال محلل شؤون السلع الأولية لدى راكوتين سكيوريتيز ساتورو يوشيدا إن الكميات الكبيرة من المخزونات عمقت من مخاوف المستثمرين بشأن تباطؤ الاقتصاد وانخفاض الطلب على النفط في أمريكا. 


وأضاف: توقع تأجيل خفض أسعار الفائدة الأميركية قد يكون أثر أيضاً على معنويات السوق لأنه قد يقوض الطلب على النفط.

ويترقب المستثمرون صدور بيانات مؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي في أميركا في وقت لاحق اليوم، وهو المؤشر المفضل للتضخم بالنسبة للفدرالي الأمريكي.

وعلى صعيد التداولات، تراجعت العقود الآجلة لخام برنت بنحو 0.2% إلى 83.54 دولار للبرميل. كما انخفضت عقود الخام الأمريكي بأقل من 0.1% مسجلة 78.49 دولار للبرميل.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة