Close ad

وزير الدفاع الروسي يبحث مع رؤساء شركات الدفاع سرعة تسليم المعدات العسكرية

28-2-2024 | 20:36
وزير الدفاع الروسي يبحث مع رؤساء شركات الدفاع سرعة تسليم المعدات العسكريةوزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو
أ ش أ

بحث وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو، اليوم الأربعاء، مع رؤساء شركات الدفاع الروسية، سرعة تسليم المعدات العسكرية للقوات الروسية.

موضوعات مقترحة

وأفادت وزارة الدفاع الروسية، في بيان نقلته وكالة (تاس) الروسية، أن وزير الدفاع الروسي عقد اجتماعا مع رؤساء الشركات في مدينة (تولا) الروسية؛ حيث أمر بتسريع الجدول الزمني لتسليم مجموعة كاملة من الأسلحة المصنعة للقوات الروسية، وتقديم مواعيد التسليم النهائية للمعدات إلى الربع الثاني أو الثالث من هذا العام، فضلا عن الحفاظ على معدلات تسليم مستدامة للأسلحة في جميع أنحاء البلاد.

وأشار وزير الدفاع الروسي إلى أن مدينة (تولا) هي موطن إنتاج مجموعة هائلة من الأسلحة والمعدات العسكرية، قائلا: "يتضمن هذا الإنتاج كلا من المدفعية الصاروخية والقاذفات، بالإضافة إلى القدرات الحربية المضادة للبطاريات".

من ناحية أخرى، قال أمين مجلس الأمن الروسي نيكولاي باتروشيف، إن الغرب ابتكر روايات طويلة عن "همجية الروس" لتشويه سمعة أمة بأكملها، ثم صدق تلك الروايات.

وأضاف باتروشيف، في تصريحات له، أن "الغرب يستخدم تكتيكات الأكاذيب ضد روسيا أيضا.. فباستخدام أسلوب عمره قرون، يخترعون خرافات عن الهمجية الروسية، ومن ثم يصدقون هذه الحكايات بأنفسهم".

يُذكر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أعلن، في 24 فبراير 2022، شن عملية عسكرية ضد أهداف في أوكرانيا بهدف حماية سكان منطقة دونباس، الأمر الذي دفع العديد من دول الغرب والولايات المتحدة لفرض عقوبات اقتصادية ضخمة ضد روسيا.

 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة