Close ad

الأهلى ويانج أفريكانز.. مباراة للصدارة والمتعة

28-2-2024 | 21:43
الأهلى ويانج أفريكانز مباراة للصدارة والمتعةالأهلي
مجلة الأهرام الرياضى نقلاً عن

الأهلى يدخل مواجهة يانج أفريكانز فى القاهرة يوم الجمعة، من أجل الاستمتاع قبل أى شىء، مع منح الفرصة للعديد من اللاعبين الذين لم يتمكنوا من المشاركة فى المباريات الماضية.

موضوعات مقترحة

رغم معاناة الأهلى فى مواجهة ميدياما من عدم وجود لاعب ارتكاز أساسى فى ظل إصابة كوكا وأليو ديانج، وإيقاف مروان عطية، لكن مارسيل كولر اعتمد على كريم نيدفيد، وتمكن من تقديم مستوى جيد خلال الوقت الذى شارك فيه، قبل أن يخرج مصابًا.

بالإضافة إلى استعادة حسين الشحات جزءًا من مستواه بعد تسجيله هدف الفوز، وكذلك عمرو السولية صاحب تمريرة الهدف الافتتاحية التى مهدها موديست للشحات، وهى الـ90 دقيقة الأولى التى يشارك فيها السولية منذ بداية الموسم ببطولة دورى أبطال إفريقيا.

مواجهة يانج أفريكانز، ستجعل كولر يدفع بعدد من اللاعبين مثل وسام أبوعلى أساسيًا، وذلك بعد تألقه فى الوقت القليل الذى شارك فيه أمام ميدياما، وكان له تأثير أفضل من أنتونى موديست على مرمى الفريق الغانى.

بالإضافة إلى ذلك، كريم فؤاد الذى يمكنه المشاركة بعدما دخل بديلًا، بجانب محمد مجدى أفشة الذى لم يظهر خلال مواجهة ميدياما، نظرًا لظروف المباراة والإصابات التى تعرض لها لاعبو الأهلى.

أبرز الأسماء المنتظر مشاركتها، المغربى رضا سليم، الذى أبلى بلاءً حسنًا خلال مواجهتى شباب بلوزداد وميدياما، رغم دخوله بديلًا، بسبب عدم الجاهزية بنسبة 100% لغيابه خلال الفترة الماضية بسبب إصابته ضد صن داونز فى أكتوبر الماضى.

استعادة الغيابات

سيستعيد الأهلى عددًا لا بأس به من اللاعبين، وأبرزهم بالتأكيد مروان عطية الذى لم يشارك ضد ميدياما للإيقاف، وسيكون جاهزًا لمواجهة يانج أفريكانز، بجانب أحمد نبيل كوكا الذى يقترب من العودة.

محمود عبدالمنعم كهربا أيضًا سيكون متاحًا تحت تصرف المدير الفنى السويسرى، بعدما غاب عن مواجهة الذهاب، لارتباطه بأمور أسرية لحضور حفل زفاف شقيقته.

أحمد عبدالقادر أيضًا رغم استبعاده فنيًا من مباريات الفريق الأخيرة، قد يكون له دور أمام يانج أفريكانز، من أجل إثبات نفسه للمدرب السويسرى، خاصة بعد غيابه خلال الفترة الأخيرة وخروجه من حسابات الجهاز الفنى للأحمر.

رغم ذلك، لن يجازف مارسيل كولر بالدفع بالعديد من اللاعبين البدلاء، لكنه سيقحم بعضهم، خاصة أن يانج أفريكانز عينه ستكون على الصدارة، وعدم الخسارة من حامل اللقب مثلما حدث فى الذهاب بعد التعادل فى دار السلام.

كيف يفكر كولر؟

لن تكون هناك العديد من الخيارات أمام كولر فى مباراة يانج أفريكانز فى خط الدفاع، بسبب إصابة ياسر إبراهيم، وغياب خالد عبدالفتاح ومحمود متولى، وسيكون مضطرًا لإشراك محمد عبدالمنعم بجانب رامى ربيعة، مثلما أنهى مواجهة ميدياما.

كذلك فى مركز الظهير الأيمن، سيكون محمد هانى كما هو فى مركزه، بسبب عدم قيد عمر كمال عبدالواحد لمشاركته فى الكونفدرالية مع فيوتشر، بالإضافة إلى الاعتماد على أكرم توفيق فى وسط الملعب بخطة مارسيل كولر.

على الجانب الأيسر، قد تتم إراحة على معلول، ومشاركة كريم الدبيس، الذى بدأ الموسم بطريقة مثالية مع الأهلى، وقدم مستوى رائعًا نال من خلاله استحسان جمهور المارد الأحمر، ستكون فرصة لحصول التونسى على قسط من الراحة.

فى وسط الملعب، قد يستمر تواجد عمرو السولية بعدما استعاد حساسية المباريات وقدم أداء رائع ضد ميدياما، ويرافقه إمام عاشور الذى لا غنى عنه فى تحولات الأهلى الهجومية، وستكون المفاضلة بين مروان عطية وأكرم توفيق، حسبما سيختار كولر نظرًا لعناصر المنافس.

رضا سليم قد يبدأ أساسيًا بجانب وسام أبوعلى وبيرسى تاو، من أجل خلق التجانس بين اللاعبين الجدد، مع الوضع فى الاعتبار أن رضا سليم لم يشارك كثيرًا بسبب الإصابة ويمكن اعتباره صفقة جديدة بجانب وسام أبوعلى.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة