Close ad

رئيس حكومة تسيير الأعمال في فلسطين يُطالب النمسا بإعادة الدعم المُقدم لوكالة «الأونروا»

28-2-2024 | 18:42
رئيس حكومة تسيير الأعمال في فلسطين يُطالب النمسا بإعادة الدعم المُقدم لوكالة ;الأونروا;رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتية
أ ش أ

دعا رئيس حكومة تسيير الأعمال في فلسطين محمد اشتية، اليوم الأربعاء، النمسا لإعادة الدعم المقدم لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا".

موضوعات مقترحة

جاء ذلك خلال استقباله وزير خارجية النمسا ألكسندر شالينبرغ في مكتبه برام الله، حيث بحث معه جهود وقف العدوان على قطاع غزة والضفة الغربية بما فيها القدس، والدفع نحو فتح المزيد من المعابر مع قطاع غزة لتسريع إدخال المساعدات لتلبية الاحتياجات الإغاثية والطبية العاجلة.

وقال اشتية: "نرفض كافة محاولات الاحتلال لتهجير أبناء شعبنا من أرضهم سواء من قطاع غزة أو الضفة الغربية بما فيها القدس، والرفض لمحاولات فصل قطاع غزة عن باقي الأراضي الفلسطينية أو اقتطاع أي أجزاء منه".

وشدد رئيس الوزراء الفلسطيني على ضرورة وقف كافة اعتداءات جيش الاحتلال والمستوطنين على الضفة الغربية بما فيها القدس، وكافة إجراءات الاحتلال سواء بالحواجز والاقتحامات اليومية وعمليات القتل والاعتقال، واستمرار الاقتطاعات من أموال المقاصة واحتجازها.

ودعا اشتية إلى ضرورة الاعتراف بدولة فلسطين كاملة العضوية في الأمم المتحدة وعلى الصعيد الثنائي بين البلدين، من أجل إنقاذ حل الدولتين، والعمل نحو خلق أفق سياسي لإنهاء الاحتلال وتجسيد إقامة الدولة الفلسطينية على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس. 

وطالب رئيس الوزراء الفلسطيني، النمسا بإعادة الدعم للأونروا، مثمنا تخصيص النمسا لـ10 ملايين يورو إضافية من أجل دعم سكان قطاع غزة وتلبية الاحتياجات الإنسانية الطارئة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة