Close ad

السفير الياباني يزور جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون في المجال الأكاديمي والبحثي |صور

28-2-2024 | 17:32
السفير الياباني يزور جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون في المجال الأكاديمي والبحثي |صورالسفير الياباني يزور جامعة المنصورة لبحث سبل التعاون في المجال الأكاديمي والبحثي
الدقهلية - منى باشا

استقبل دكتور شريف خاطر رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، سفير دكتور أوكا هيروشي سفير دولة اليابان في جمهورية مصر العربية، وزوجته دكتورة ريكو أوكا، لمناقشة سبل التعاون بين الجامعة، ومؤسسات البحث العلمي والجامعات اليابانية، في إطار إستراتيجية الجامعة لتفعيل وتوطيد الشراكات الدولية.

موضوعات مقترحة

 وأكد رئيس الجامعة، على أهمية تعظيم التعاون نظرًا لوجود عدد كبير من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة من خريجي الجامعات اليابانية، وتطلعه إلى تعميق وتوطيد الشراكات بين جامعة المنصورة والجامعات اليابانية وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب، وإنشاء درجات علمية مشتركة، والإشراف المشترك وتبادل الرسائل والأبحاث العلمية.

وعبر السفير أوكا هيروشي عن سعادته بتواجده في رحاب جامعة المنصورة، مؤكداً أنها من الجامعات العريقة والشهيرة والمتطورة، وأشار إلي وجود سبل عديدة لتفعيل التعاون، منها المنح المقدمة من جمعية تطوير العلوم والتكنولوجيا اليابانية، وتقديم منح دراسية لمرحلة البكالوريوس والدراسات العليا مقدمة الحكومة اليابانية ضمن برامج الجامعات الدراسية والتدريبية، وزيادة التعاون مع الجامعات اليابانية فى التخصصات المختلفة.

كما أشار الى تطلعه لعقد يوم ثقافي داخل الجامعة للتعريف بالثقافة والحضارة اليابانية، وأوجه التعاون مع الثقافة المصرية والتي تشمل المنح التى تقدمها الجامعات والمؤسسات التعليمية والبحثية اليابانية.

وأوضح السفير، أن أعضاء هيئة التدريس بجامعة المنصورة يمثلون جسرًا للتواصل مع الجامعات اليابانية وبين البلدين في المستقبل.

وفي ختام الزيارة، تم عمل جولة لبعض المنشآت في الجامعة منها مركز الجهاز الهضمي، وتجهيزات مبنى زراعة الكبد الجديد.


..

..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة