Close ad

نجم السلاح علاء الدين أبو القاسم: تراجعت عن قرار اعتزالي اللعب لشعوري باحتياج الفريق لي

28-2-2024 | 17:33
نجم السلاح علاء الدين أبو القاسم تراجعت عن قرار اعتزالي اللعب لشعوري باحتياج الفريق ليعلاء أبو القاسم
عمرو سالم

بعد شهر من قرار اعتزاله اللعب، عاد مرة أخرى نجم السلاح علاء الدين أبو القاسم، صاحب فضية أولمبياد لندن 2012، إلى اللعب ضمن صفوف المنتخب الوطني، وأعلن عودته من خلال المشاركة في بطولة كأس العالم لسلاح الشيش التي أقيمت خلال الفترة من 22 إلى 25 فبراير على مجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، واستطاع خلالها تخطي دوري المجموعات ليخوض دور الـ64 التمهيدي في أول مشاركة له منذ بطولة العالم التي أقيمت بميلانو في إيطاليا يوليو 2023.

موضوعات مقترحة

وأعرب أبو القاسم عن سعادته بالعودة مرة أخرى للملاعب والمشاركة مع زملائه في منافسات الفرق، ودعم أسرة السلاح والجمهور لعودته مرة أخرى للعب.

وقال أبو القاسم: بعد مشاركتي ببطولة العالم بميلانو شعرت بضغوط كثيرة وكنت في حاجة شديدة إلى فترة راحة سلبية سواء على المستوى النفسي أو المستوى البدني بسبب معاناتي من تجدد الإصابة، بالإضافة إلى عدم شعوري بأهمية وجودي في الفريق وأنا لا أستطيع الاستمرار في اللعب دون أن يكون لي دور مهم أفيد به زملائي ورغبتي في أن أفتح الفرصة أمام لاعبين آخرين للانضمام للفريق، استمراري في اللعب يعتمد على أهمية وجودي، لذلك بعد فترة من عدم الاستقرار قررت اعتزال اللعب.

وأضاف أبو القاسم: بعد أن ابتعدت تماماً عن أجواء السلاح وبعد أخذ فترة راحة بدنية ونفسية مناسبة، أعدت التفكير مرة آخرى، فقررت أن أعود للتدريبات تدريجيًا وأقيم مستواي، وبعد تأكدي من إمكانية عودتي لمستواي مرة آخرى، أخبرت الجهاز الفني للمنتخب المصري عن رغبتي في المشاركة في كأس العالم لسلاح الشيش بالقاهرة، وسعدت بوضعهم اسمي ضمن صفوف المنتخب الأول المشارك في البطولة، وما زاد من سعادتي شعوري برغبة أسرة السلاح في عودتي مرة آخرى وتشجيع الجماهير لي خلال المشاركة رغم تراجع مستواي.

وعن مشاركته في كأس العالم للشيش بالقاهرة قال أبو القاسم: في منافسات الفردي لم أستعد مستواي بعد، ولكني وضعت قدمي على الطريق، أما في منافسات الفرق فقد كان لي دور مهم مع المنتخب المصري وساهمت مع زملائي في لعب مباريات قوية.

وعن استعداد الفريق للأولمبياد قال أبو القاسم: لدينا الكثير من العمل في الفترة القادمة، فيجب علينا تقييم مستوانا والعمل على تحسين نقاط الضعف من أجل أن نصل إلى أفضل مستوى في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، سنخوض خلال الفترة المقبلة بطولة إفريقيا وكأس العالم، وهدفنا فيهم تحسين تصنيفنا الدولي حيث سيؤثر على القرعة في الأولمبياد.

واختتم علاء أبو القاسم تصريحاته قائلًا: أولمبياد باريس ستكون رابع دورة أولمبية أشارك فيها، أتمنى أن أختتم مسيرتي بميدالية أولمبية في الفرق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: