Close ad

مشاكل رونالدو .. عرض مستمر

28-2-2024 | 16:21
مشاكل رونالدو   عرض مستمررونالدو مشاكل .. عرض مستمر
أشرف أصلان

الدون مهدد بالإيقاف وغضب متصاعد بسبب إشارات غير لائقة

موضوعات مقترحة

ضغوط كبيرة لمعاقبة كريستيانو بعد أحداث مباراة  النصر والشباب

ميسي كلمة السر وراء الأزمة الأخيرة .. وصراع الهدافين يشتعل

 ردود فعل غاضبة وحالة من الجدل المتصاعد فجرها النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو مهاجم فريق النصر  بسبب إشارة غير لائقة أثناء الاحتفال بفوز فريقه على الشباب بنتيجة 2/3 في بطولة الدوري وقبلها وضع رونالدو يده على أذنه لفترة وجيزة أثناء الهتاف باسم غريمه التقليدي "ميسي" في المدرجات.

وفي وقت بدأ فيه رونالدو أسطورة خارقة من ناحية الإحصاءات والأرقام (877 هدفاً)، أثارت تصرفاته داخل المستطيل الأخضر التساؤلات وفجرت العديد من المشاكل في الكرة السعودية خلال الساعات الأخيرة .
وفي مواجهة الأزمة أكدت تقارير إعلامية أن الاتحاد السعودي لكرة القدم بصدد فتح تحقيق في هذه الواقعة وسط توقعات بعقوبة إيقاف وشيكة.
وكان كريستيانو رونالدو سجل هدفا من ركلة جزاء في الشوط الأول من مباراة فريقه ضد الشباب، علما بأنه يتصدر قائمة هدافي الدوري السعودي بـ 22 هدفا. ويحتل فريق النصر وصافة الترتيب متخلفا بفارق أربع نقاط عن الهلال صاحب الصدارة.
ورونالدو المهدد البالغ من العمر 39 عاما بات مهددا بالايقاف، فيما طغت إيماءاته على فوز النصر الصعب أمام الشباب (3-2)، في مباراة حالف التألق فيها أفضل لاعب في العالم خمس مرات الذي افتتح التسجيل والبرازيلي أندرسون تاليسكا (هدفان).
لكن إشارة رونالدو الملقب بالـ"دون" أثارت غضب جماهير فريق الشباب، ما دفع إدارة الأخير لتقديم شكوى لدى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي.  وفي وصفها لإيماءات نجم ريال مدريد الإسباني السابق، كتبت صحيفة ماركا الإسبانية: "رونالدو ينفجر ضد المشجعين الذين يهتفون: "ميسي، ميسي".
وكتب النجم التاريخي لفريق النصر فهد الهريفي على منصة "إكس": "لكل من سألني عن حركة رونالدو ضد جمهور نادي الشباب أراها مرفوضة تماماً وغير مقبولة مهما كانت الأسباب".
وفيما دافع البعض عن رونالدو معتبراً أنه تعرض لاهانات شخصية طالت عائلته، قال حارس الهلال السابق محمد الدعيع في تصريحات لبرنامج "دورينا غير": "ما قام به كريستيانو تصرف غير أخلاقي، ولا نقبله بتاتا. سبق وأن امتدحنا كريستيانو كثيرا من الناحية الفنية. يجب أن يكون قدوة، لكن ما قام به تصرف لا مبرر له".
وبينما كتب فيصل أبوثنين، نجم الهلال السابق "رونالدو تجاوز حدود الأدب، وتصرف تصرفات قليلة أدب! علينا أن ننتصر للأخلاق قبل أن ننتصر للألوان".
ونقلت صحيفة الشرق الأوسط عن مصادر مطلعة قولها إن "لجنة الانضباط ستخضع رونالدو لجلسة استماع"، طالب نادي الشباب بتطبيق المادة 57 من لائحة الانضباط التي تنص ان "أي شخص يقوم بالاساءة تجاه الجمهور، بالفعل أو القول أو الإشارة، خلال أي مباراة، يتم ايقافه مبارتين، ويعاقب بغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال (نحو 5300 دولار)". كما تنص المادة أنه "يجوز للجنة فرض عقوبات اضافية من بين العقوبات الواردة في المادة 10 من هذه اللائحة".
وتُعدّ هذه الحادثة الثانية لرونالدو خلال أيام بعدما خرج عن النص ضد الهلال بكأس موسم الرياض، ردا على جماهير الزعيم التي ألقت عليه أوشحة النادي الأزرق أثناء خروجه من الملعب
.

وطالبت العديد من الأصوات في الساعات الأخيرة لجنة الانضباط بضرورة معاقبة كريستيانو رونالدو في الأيام المقبلة وعدم مرور الواقعة مرور الكرام في ظل التخوف من استمرار أزمات النجم البرتغالي بشكل أكبر في حال النجاة من العقوبة في الواقعة الأخيرة

ويخشى عشاق نادي النصر من فقدان خدمات كريستيانو رونالدو الذي يعتبر الورقة الرابحة في الفريق والهداف الأول في دوري روشن السعودي بعدما سجل 22 هدفا في أول 21 جولة ويتصدر بها لائحة هدافي البطولة في ظل ملاحقة النصر لغريمه التقليدي الهلال على صدارة جدول ترتيب بطولة الدوري السعودي في الموسم الجاري.

وهذه ليست المرة الاولى التي يكون فيها رونالدو طرفا في احداث مماثلة، إذ في التاسع من فبراير وبعد خسارة النصر أمام الهلال 0-2، ألقى مشجعو الأخير الذي يدافع عن الوانه البرازيلي نيمار قميص الفريق على الأرض، فالتقطه البرتغالي ووضعه داخل سرواله ثم عمد إلى رميه نحو المدرجات أثناء عودته إلى غرفة تبديل الملابس.

وفي عدة مناسبات، غادر الملعب غاضبا، كما كانت الحال العام الماضي عندما ركل زجاجة ماء وقام بإيماءات غير اخلاقية بعد الهزيمة أمام الاتحاد. كما طلب من أحد المنافسين إغلاق فمه خلال مباراة ضد الفيحاء.

اقرأ أيضًا: