Close ad

الزمالك يستعيد "الثلاثي" الموسم المقبل

28-2-2024 | 16:21
الزمالك يستعيد الثلاثي الموسم المقبلالزمالك يستعيد " الثلاثي " الموسم المقبل
سعيد شبانة

الأبيض يقرر استعادة حسام أشرف وأحمد محمود نهاية الموسم

مفاوضات مبكرة لشراء مصطفى فتحي بتوصية  جوميز

العراقي في الحسابات.. ومهاجم سوبر تحت الطلب بالميركاتو

سعيد شبانة:

استقر مسئولو نادي الزمالك بشكل نهائي على عودة الثنائي المعار حسام أشرف وأحمد محمود لاعبي بلدية المحلة والجونة على الترتيب مرة أخرى إلى الزمالك في نهاية الموسم 2023-2024 .

وأبلغ مسئولو الزمالك حسام أشرف مهاجم بلدية المحلة وهداف الدوري الممتاز برصيد 9 أهداف حاليا وأحمد محمود ظهير أيمن الجونة المتألق بالعودة إلى الزمالك في نهاية الموسم الجاري عند اسدال الستار عن اعارتهما للناديين لاستكمال مشوارهما بالأبيض.

وجاء القرار في ظل الحصول على ضوء أخضر من جانب جوزيه جوميز المدير الفني للفريق الأبيض باستعادة الثنائي لتعزيز مركزي رأس الحربة والظهير الأيمن في ظل تألقهما اللافت هذا الموسم وتصدر حسام أشرف جدول ترتيب هدافي الدوري الممتاز .

ويواجه الزمالك أزمة كبرى في مركزي رأس الحربة والظهير الأيمن وكان يسعى لتعزيز صفوفه بصفقات شتوية في يناير الماضي بهذين المركزين قبل أن يتم الاستقرار على تأجيل الأمر لنهاية الموسم مع استعادة خدمات حسام أشرف وأحمد محمود .

وعلى جانب آخر يدرس مسئولو نادي الزمالك البدء في مفاوضات مكثفة خلال الأيام المقبلة مع الثنائي سامسون أكينيولا رأس الحربة وإبراهيما نداي لاعب الوسط الهجومي من أجل انهاء عقديهما بشكل ودي والرحيل في ختام الموسم الجاري 2023-2024 .

وشهدت كواليس الزمالك في الساعات الأخيرة الاستقرار داخل النادي على رحيل إبراهيما نداي وسامسون أكينيولا في ظل عدم تقديم الثنائي المردود الفني المطلوب طوال الموسمين الماضي والجاري وذلك لافساح المجال أمام ضم لاعبين جدد في المستقبل من المحترفين في حال طلب جوزيه جوميز استقدام ثنائي آخر .

وكان جوزيه جوميز أوصى في وقت سابق بضرورة البحث عن مهاجم إفريقي سوبر في الميركاتو الصيفي المقبل لتعزيز مركز رأس الحربة مع فتح الباب أمام رحيل سامسون أكينيولا في ظل تراجع المعدلات التهديفية بالنسبة إلى الهجوم الأبيض .

في سياق متصل، استقر مسئولو الزمالك على بدء مفاوضات مكثفة مع إدارة بيراميدز في الساعات المقبلة للحصول على خدمات مصطفى فتحي 29 عاما الجناح الأيمن المتألق بشكل لافت والذي لعب عدة سنوات سابقة في الزمالك كان فيها من نجوم الفريق وذلك بناء على توصية أخرى من جانب جوزيه جوميز المدير الفني .

ويأمل مسئولو الزمالك في الحصول على صفقة مالية جيدة مع بيراميدز بشأن مصطفى فتحي خاصة في ظل ارتفاع قيمة مصطفى فتحي التي تتخطى ال 30 مليون جنيه في الوقت الحالي .

وكان مصطفى فتحي رحب في وقت سابق بالعودة إلى صفوف الزمالك في حال التوصل لاتفاق مع إدارة بيراميدز على تركه وبيعه في فترة الانتقالات الصيفية مع نهاية الموسم الجاري .

وفي الإطار ذاته، يسعى مسئولو الزمالك لحسم صفقات أخرى بشكل مبكر لدعم صفوف الفريق في الموسم المقبل منها صفقة كريم العراقي ظهير أيمن المصري البورسعيدي الذي ينتهي تعاقده مع الأخير في نهاية الموسم ويحق له التوقيع لأي نادي آخر في ظل سعي الزمالك لدعم مركز الظهير الأيمن بأكثر من لاعب ، وكاد الزمالك أن يضم كريم العراقي في يناير الماضي ولكن رفض المصري التفريط في لاعبه خلال اللحظات الأخيرة .

وعلى جانب آخر ينهي الزمالك استعداداته خلال الساعات المقبلة لمباراته المرتقبة مع الداخلية في اطار مباريات الدوري المصري الممتاز لموسم 2023-2024 وسط روح معنوية مرتفعة .

وشهدت كواليس استعدادات الزمالك تركيز جوزيه جوميز على تجهيز القوة الضاربة في تشكيلته التي ينوي الرهان عليها في اللقاء يتصدرها الثنائي العائد إلى الحسابات عبدالله السعيد وناصر ماهر نجمي الوسط المنتظر أن يكون لهما دورا كبيرا في التشكيلة .

ويفاضل جوزيه جوميز بين عودة سيف الجزيري رأس الحربة التونسي للعب أساسيا والتدوير بينه وبين زميله المتألق ناصر منسي الذي سجل ثنائية جميلة في لقاء أبوسليم الليبي الأخير .

كما يدرس جوزيه جوميز عودة محمد صبحي أيضا لحراسة مرمى الأبيض في المباراة مع جلوس زميله محمد عواد بديلا بعدما شارك الأخير أساسيا في مباراة الزمالك وأبوسليم الماضية أيضا .

ويميل جوزيه جوميز إلى سياسة التدوير في التشكيلة الأساسية بين لاعبيه في الفترة المقبلة لمواجهة ضغط المباريات في كافة البطولات المحلية والقارية خاصة الدوري الممتاز وكأس الكونفيدرالية الإفريقية لضمان تجنب الاجهاد وتعرض لاعبيه للإصابات .

وتلقى جوزيه جوميز ضوء أخضر طبي في الساعات الأخيرة يفيد إمكانية البدء في اشراك أحمد فتوح الظهير الأيسر بشكل تدريجي في المباريات من أجل تجهيزه لمباراة الزمالك والأهلي في نهائي كأس مصر كما تلقى تقريرا طبيا يفيد عدم وجود خطورة طبية في لحاق لاعبه أحمد مصطفى زيزو نجم الوسط وهداف الأبيض في المباريات بعد تعرضه للإصابة في لقاء الزمالك وأبوسليم وجاهزيته بشكل كامل لمباراة نهائي الكأس المرتقبة أمام الأهلي أيضا .

وكان جوزيه جوميز استقر على اللعب بطريقته 4-2-3-1 التي يلعب بها مؤخرا في مباراته المرتقبة مع الداخلية وبنزعة هجومية أملا في مواصلة الانتصارات وحصد 3 نقاط في سباق الدوري .