Close ad

تضامن كفر الشيخ: إجراء 11 ألف عملية عيون للمرضى غير القادرين | صور

28-2-2024 | 16:13
تضامن كفر الشيخ إجراء  ألف عملية عيون للمرضى غير القادرين | صورعمليات عيون للمرضى غير القادرين بالتعاون
كفر الشيخ - علاء عبد الله

أكدت الدكتورة ماجدة جلالة، وكيلة وزارة  التضامن الاجتماعي بكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، أن جمعية الأورمان في إطار مساهماتها لتوفير "حياة كريمة" لأبناء محافظة كفر الشيخ، ساهمت في إجراء عدد 11ألفا و740عملية عيون للمرضى غير القادرين على مستوى قرى ومراكز المحافظة منذ بداية عملها بالمحافظة الى الآن.

موضوعات مقترحة

جاء ذلك تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية وانطلاقاُ من حرص واهتمام الدولة المصرية  بالنهوض بالأسر الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقاً وتقديم كافة أوجه الدعم والرعاية الطبية المناسبة لرفع المعاناة عن كاهلهم.

وقالت وكيلة وزارة التضامن، " إننا في  كفرالشيخ، نعمل بروح الفريق الواحد في منظومة عمل متكاملة، تتضافر فيها جهود الجهاز التنفيذي ومؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية لتحقيق الصالح العام، وتحسين مستوى معيشة أهالينا في القرى" ،معربًة عن شكرها لكافة مؤسسات المجتمع المدني التي لا تدخر جهدا في الدفع بجهود التنمية، موجه تحية خاصة لجمعية الأورمان الرائدة ومثمنًة جهودها في مساعدة الفئات الأكثر احتياجا من مرضى العيون.

وقال اللواء ممدوح شعبان، مدير عام جمعية الأورمان، إن مكتب مشروعات الأورمان بمحافظة كفرالشيخ أجرى الكشف الطبي على عدد 33 ألف مريض وقام بإجراء عدد 11,740عملية جراحية تنوعت مابين المياه البيضاء والمياه الزرقاء وجراحات الشبكية وزرع القرنية وتسليم عدد (6285) نظارة طبية .

وأشار  شعبان إلى التعاون الوثيق للجمعية مع محافظة كفرالشيخ التي تقوم بتذليل كافة العقبات أمام عمل الجمعية مضيفاً أن الجمعية تقوم بعمل مسح اجتماعي للفئات المستحقة لمساعداتها بالتعاون مع الجمعيات الأهلية بالقرى والنجوع بهدف التوزيع العادل ووصول التبرعات لمستحقيها من المحتاجين والأيتام بالمحافظة حيث يتم إجراء بحوث ميدانية لحصرالمحتاجين من الأسرالأكثراحتياجًا المنتشرة فى أرجاء المحافظة .

الجدير بالذكر،  أن جمعية الأورمان نجحت حتى الآن بجميع محافظات الجمهورية المختلفة في توقيع الكشف الطبي على عدد مليون و200 ألف  مريض، واجراء عدد 211 ألف عملية جراحية بمختلف أنواع جراحات العيون،وتسليم عدد (127,186) نظارة طبية لغير القادرين.


..

..
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: