Close ad

مواجهات شرسة بالجولة الـ15 من الدوري الإماراتي

28-2-2024 | 15:22
مواجهات شرسة بالجولة الـ من الدوري الإماراتي الدوري الإماراتي
وكالات الأنباء

تشهد الجولة 15 من الدوري الإمارات أدنوك للمحترفين، قمة "مفترق طرق" بين الوصل وضيفه الشارقة، مساء بعد غد الجمعة، على ستاد زعبيل في دبي، وسط ترقب جميع الأندية المتنافسة على درع المسابقة.

موضوعات مقترحة


ويتصدر الوصل، ترتيب الدوري الإماراتي برصيد 36 نقطة، علمًا بأنه لم يتلق أي هزيمة حتى الآن، وبفارق 10 نقاط عن الشارقة، صاحب المركز الرابع، ويرغب الوصل في الفوز للاستمرار في تعزيز صدارته، في ظل ما يقدمه الفريق من أداء ونتائج قوية.

في المقابل، يتطلع الشارقة للعودة من دبي بفوز يسعد جماهيره الغاضبة مما يقدمه الفريق، بعدما فقد لقبي كأس السوبر وكأس مصرف أبوظبي الإسلامي، لكنه تأهل إلى ربع نهائي كأس رئيس الإمارات في الموسم الجاري.

وتقام الجولة 15 من الدوري الإماراتي، على مدار 3 أيام، وستكون الانطلاقة بمباراتين مساء غد الخميس، ويلتقي فيهما العين وضيفه حتا، على ستاد هزاع بن زايد، واتحاد كلباء وضيفه البطائح.

وتبدو كفة العين الأرجح لتحقيق الفوز في بروفة رسمية قبل استضافة النصر السعودي الإثنين المقبل، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ويحتل العين المركز الثاني في الدوري الإماراتي برصيد 28 نقطة، وله مباراة مؤجلة، بينما يحتل حتا المركز 13 قبل الأخير برصيد 5 نقاط.

في حين يسعى اتحاد كلباء والبطائح، إلى المزيد من الاستقرار في المنطقة الدافئة، ويحتل الأول المركز 11 برصيد 13 نقطة، ويسبقه البطائح في المركز التاسع برصيد 16 نقطة.

وتستكمل الجولة بعد غد الجمعة، وتشهد إلى جانب مباراة الوصل والشارقة، مباراتي خورفكان وضيفه شباب الأهلي، على ستاد صقر بن محمد القاسمي، وعجمان وضيفه الإمارات، على ستاد راشد بن سعيد.

ويريد خورفكان الاستقرار في المنطقة الدافئة وتأكيد بقائه في دوري المحترفين الموسم المقبل، إذ يحتل الفريق المركز الثامن برصيد 17 نقطة، بينما يتطلع شباب الأهلي، صاحب المركز الثالث برصيد 27 نقطة من 13 مباراة، إلى الفوز وتعثر منافسيه، الوصل والعين، لتعزيز حملة دفاعه عن درع الدوري.

أما فريق الإمارات، فليس أمامه سوى الفوز للتمسك بأمل البقاء في دوري المحترفين، مع احتلال الفريق المركز 14 الأخير برصيد 5 نقاط، ويطمح عجمان في المقابل، إلى الخروج من دائرة الخطر المهددة للفريق بوجوده بالمركز 12 برصيد 11 نقطة.

وتختتم الجولة بمباراتين يوم السبت المقبل، ويلتقي في الأولى النصر وضيفه بني ياس، على ستاد آل مكتوم بدبي، وتطور أداء الفريقين كثيرا بعد العودة من فترة التوقف الطويل للمسابقة، وتحسنت نتائج النصر ليستقر في المركز السابع برصيد 18 نقطة.

في المقابل، لا يزال يبحث بني ياس عن النتائج الإيجابية، إذ يعاني الفريق من إضاعة الفرصة السهلة للتسجيل في مبارياته الأخيرة، رغم سيطرته وأفضليته في مبارياته، ويستقر الفريق في المركز العاشر برصيد 16 نقطة.

ويسدل الستار على الجولة، بـ"ديربي أبوظبي"، ويجمع الوحدة وضيفه الجزيرة، على ستاد آل نهيان، ورغم أن الفريقين بعيدان عن المنافسة بقوة على درع الدوري، إلا أن المواجهة تحظى بأهمية خاصة لدى جماهير الكرة في العاصمة الإماراتية أبوظبي.

ويحتل الوحدة المركز الخامس برصيد 24 نقطة، بفارق 4 نقاط عن الجزيرة في المركز السادس، ويتطلب بقاؤهما قريبين من دائرة المنافسة، تحقيقهما الفوز في جميع المباريات، وخسارة الأندية التي تسبقهم في الترتيب.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: