Close ad

صناعة الأخشاب: توقيع بروتوكول مع كلية الفنون لتقليل الفجوة بين البحث العلمي ومتطلبات الشركات

28-2-2024 | 14:50
صناعة الأخشاب توقيع بروتوكول مع كلية الفنون لتقليل الفجوة بين البحث العلمي ومتطلبات الشركاتجانب من المعرض
عبدالفتاح حجاب

وقعت غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث بروتوكول تعاون مع كلية الفنون جامعة الابتكار.

موضوعات مقترحة

يهدف البروتوكول إلى تبادل الخبرات بين الخبراء لدى الشركات الصناعية وهيئة التدريس فى جامعة الابتكار، فضلا عن التوسع فى الجانب العملى عبر الشركات الصناعية، وتقليل الفجوة بين البحث العلمى ومتطلبات الشركات الصناعية. 

وبحسب بيان الغرفة اليوم، يأتي ذلك في إطار دعم غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث لقطاع الاثاث فى مصر، وتشجيع جميع الأنشطة ذات القيمة المضافة للاقتصاد الوطنى وحرصها الشديد على تحويل جميع أهداف التنمية إلى مشروعات قائمة على أرض الواقع، والعمل على إقامة ندوات ومعارض وورش عمل، وكذلك مذكرات تفاهم وبروتوكولات تعاون، فيها على مدار العام تركز على تحقيق أهداف التنمية فى قطاع الأخشاب والأثاث فى مصر. 

في سياق متصل، تشارك غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث بالتعاون مع  المجلس التصديري للأثاث في الدوره الثانية لحدث " أسبوع القاهرة للتصميم" Cairo Design Week والمقام خلال الفترة من ٢٣ فبراير الي ٢ مارس والذي امتلأت أجواء القاهره القديمة ومنطقه وسط البلد ومصر الجديدة وغيرها بلمسات مستوحاة من التاريخ ومتماشية مع أحدث صيحات التصميم سواء في تصميمات الأثاث والأكسسوارات والديكورات وغيرها.

وذكر بيان الغرفة أن هذه المشاركة تأتي إيمانا من الغرفة بتشجيع تصاميم الصناعة الإبداعية، وتشجيع محبى الفنون فى المجالات المختلفة، وإدراكا لدوره الفعال فى ضمان تحقيق التوازن المطلوب وما تعكسه على المخرجات للمصممين من تصاميم وصور ورؤية فنية.

‎من جانبه قال المهندس عمرو عرنسه وكيل مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث باتحاد الصناعات ، إن هذه المشاركه تأتي استكمالا للأنشطة المتعددة التي تقوم بها الغرفة منذ سنوات من ربط التصميم بالصناعة والتعاون مع الجامعات المختلفة لتأهيل طلابها لأسواق العمل من خلال تعريفهم بالصناعة واهتمامهم بالصناعات الإبداعية والندوات المنعقدة التي يديرها نخبة من المتخصصين في صناعة الاثاث والديكور، مؤكدا الآثار الإيجابية على نتاج المصممين الحاليين والحفاظ على حقوق الأجيال القادمة من التراث المصمم. 

من جانبه أعرب المهندس طارق حبشى رئيس مجلس إدارة غرفة صناعة منتجات الأخشاب والأثاث عن شكره العميق لجميع القائمين على هذا العمل متمنيًا لهم المزيد من النجاح والتوفيق.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: