Close ad

"الزراعة" تتابع زراعات الخضر وتراخيص المشاتل في أربع محافظات

28-2-2024 | 12:51
 الزراعة  تتابع زراعات الخضر وتراخيص المشاتل في أربع محافظاتوزارة الزراعة واستصلاح الأراضي
أ ش أ

 واصلت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، ممثلة في الإدارة المركزية للبساتين، متابعة زراعات محاصيل الخضر وتراخيص البساتين ودعم المزارعين في محافظات: القليوبية، الغربية، البحيرة، وكفر الشيخ.

موضوعات مقترحة

وقال المهندس محمود عطا رئيس الإدارة المركزية للبساتين والمحاصيل الزراعية إن ذلك يأتي تنفيذًا لتوجيهات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وضرورة التواصل الدائم والمستمر مع المزارعين في الحقول، وتقديم كافة سبل الدعم الفني لهم، وتنفيذ التوصيات الزراعية اللازمة لهم، حسب حالة المحاصيل.

وأشار عطا إلى أن اللجان التابعة للإدارة، بالتنسيق مع مديريات الزراعة في محافظات: القليوبية، الغربية، البحيرة، وكفر الشيخ، تفقدت أعمال البساتين، وزراعات الخضر المختلفة، وتراخيص المشاتل في المحافظات الأربعة، لدعم المزارعين، وتقديم التوصيات الفتية لهم، فضلا عن متابعة التراخيص الخاصة بها.

وقال إنه تمت متابعة حالة المحاصيل الزراعية في محافظات القليوبية والبحيرة والغربية، من خلال لجان متخصصة، حيث تم المرور على محصول البطاطس والتواصل مع المزارعين ميدانيا، والدعم بالتوصيات الفنية اللازمة.

وأضاف أنه تم أيضًا المرور الميداني على زراعات بطاطس "العروة الصيفية"، بزمام محافظة البحيرة في مركز إيتاي البارود، وكذلك تم المرور الميداني على زراعات البطاطس، وصوب إنتاج الخضر، بزمام محافظة كفر الشخ بمركز قلين.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: