Close ad

الصين تدعو المجتمع الدولي إلى العمل على تجنب حدوث أزمة إنسانية أكثر خطورة في غزة

28-2-2024 | 12:36
الصين تدعو المجتمع الدولي إلى العمل على تجنب حدوث أزمة إنسانية أكثر خطورة في غزةغزة
أ ش أ

حث داي بينج القائم بأعمال بعثة الصين الدائمة لدى الأمم المتحدة ، المجتمع الدولي على ضرورة اتخاذ إجراءات لتجنب حدوث أزمة إنسانية أكثر خطورة في قطاع غزة.

موضوعات مقترحة

وقال داي بينج ، في كلمته أمام الجلسة التي عقدها مجلس الدولي حول مخاطر الأمن الغذائي في غزة : "يجب على المجتمع الدولي أن يتخذ إجراءات لحماية المدنيين وإنقاذ الأرواح وبذل كل جهد لمنع وقوع كارثة إنسانية أكبر" ، بحسب الموقع الرسمي لشبكة /سي جي تي إن/ الصينية اليوم الأربعاء.

وأشار داي بينج إلى أن غزة غرقت في كارثة إنسانية غير مسبوقة منذ اندلاع الصراع قبل أكثر من أربعة أشهر، إذ فقد ما يقرب من 30 ألف مدني أرواحهم. 

وقال مبعوث الصين :"يعاني الملايين من الأشخاص في غزة من ألم فقدان أحبائهم أو مازالوا غير قادرين على العثور على مأوى آمن بعد عدة مرات من التهجير القسري".. مضيفا : "إنهم يفتقرون إلى أبسط ضمانات السلامة والإمدادات اللازمة للبقاء على قيد الحياة ويواجهون باستمرار خطر الموت والجوع والمرض ، والأكثر من ذلك، أن النساء والأطفال يعيشون في خوف ويأس كل يوم".

وأضاف داي بينج : "إن الأحداث في غزة تنتهك بشدة القانون الدولي والقانون الإنساني الدولي وتتجاوز الحد الأدنى للأخلاق الإنسانية والضمير الإنساني"..مشيرا إلى أن المساعدات الإنسانية هي ما يعتمد عليه سكان غزة من أجل الأمل في البقاء.

وتابع مبعوث الصين : "أنه مع التركيز على حماية المدنيين وتوسيع نطاق وصول المساعدات الإنسانية، اعتمد المجلس القرارين 2712 و2720، ومع ذلك، وبسبب العوائق التي من صنع الإنسان، واجه دخول الإمدادات الإنسانية إلى غزة العديد من الصعوبات.

ودعا داي بينج إسرائيل إلى الوفاء بجدية بالتزاماتها باعتبارها السلطة القائمة بالاحتلال بموجب اتفاقية جنيف، والتعاون الكامل في تنفيذ قرارات مجلس الأمن، وفتح جميع طرق الوصول البرية والبحرية والجوية، وضمان الدخول الآمن والسريع للإمدادات الإنسانية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: