Close ad

الدوري الإماراتي.. الوصل يسعى إلى المحافظة على سجله الخالي من الهزائم

28-2-2024 | 11:56
الدوري الإماراتي الوصل يسعى إلى المحافظة على سجله الخالي من الهزائمالوصل
أ ف ب

يتطلع الوصل المتصدر للمحافظة على سجله الخالي من الهزائم، وذلك عندما يستضيف الشارقة السبت في قمة المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإماراتي لكرة القدم.

موضوعات مقترحة

ويتصدر الوصل برصيد 36 نقطة وبفارق 8 نقاط عن العين الذي لعب مباراة أقل، ويأمل تكرار الفوز الذي حققه على الشارقة ذهاباً (3-1) لقطع خطوة إضافية نحو نيل اللقب الغائب عنه منذ 2007.

ويقدم الوصل الذي لم يخسر في 20 مباراة متتالية في كافة المسابقات هذا الموسم، بينها 14 في الدوري، بداية موسم استثنائية بفضل هجومه الكاسح الذي سجل 36 هدفاً، منها 9 لنجمه فابيو ليما.

لكن مهمته أمام الشارقة الرابع (26 نقطة) لن تكون سهلة، لاسيما أن الأخير يطمح لإلحاق الخسارة الأولى بصاحب الأرض وتقليص الفجوة مع الصدارة.

وقال المدرب الصربي للوصل ميلوش ميلويفيتش ضمن مسعاه لتخفيف على لاعبيه "قد يمر الفريق في يوم سيء وقد يتعرض للخسارة في يوم ما، لكن الأهم أن الفريق يواصل السير قدماً، وعلينا الإدراك أنه يتوجب علينا القتال حتى الرمق الأخير، وسواء فزنا بالدوري أو لم نحصل على اللقب، يجب أن ندرك ان هناك يوماً آخر، وقد ننال اللقب في موسم آخر".

ويفتتح العين الثاني المرحلة الخميس أمام ضيفه حتا الثالث عشر قبل الأخير برصيد 5 نقاط.

ورغم سهولة المهمة على الورق أمام وصيف القاع والذي سبق ان هزمه ذهابا 2-صفر، إلا أن العين وجد صعوبة بالغة لتخطي عقبه مضيفه بني ياس العاشر (16 نقطة) في المرحلة الماضية وسجل هدف الفوز عبر الكونغولي جوسنا ابيانفي في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

- بطولة خاصة -

وقلل الأرجنتيني هرنان كريسبو مدرب العين من تأثير لعب المنافسين مبارياتهم أمام فريقه بقوة وكأنهم يخوضون بطولة خاصة "نحن فخورون بذلك، وأتفهم جيدا ان هذا الأمر يعتبر طبيعيا بالنسبة للفرق الكبيرة، ونحترم جميع المنافسين، ونسعى دائما إلى إظهار أفضل ما لدينا لتحقيق الانتصارات، وتلك هي العقلية التي يتعامل بها العين في جميع مبارياته".

ويفتقد العين مهاجمه التوجولي لابا كودجو متصدر ترتيب الهدافين برصيد 11 هدفا بسبب الإصابة التي قد تبعده أيضا عن لقاء ضيفه النصر السعودي الاثنين في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

وكشف كريسبو "لابا سيغيب عن مباراة حتا، وستحدد التقارير الطبية المدة التي هو بحاجة إليها للتأهيل والعودة مجددا لتدريبات الفريق الجماعية. إنه لاعب مهم بالنسبة للفريق، غير أننا نمتلك الخيارات والبدائل التي بإمكانها التعويض".

ويتطلع شباب الأهلي الثالث (27 نقطة) عندما يحل ضيفاً الجمعة على خورفكان الثامن (18 نقطة) إلى متابعة عروضه القوية بعدما هزم عجمان بثلاثية نظيفة في المرحلة الماضية، لإبقاء آماله في الحفاظ على اللقب.

ويلعب الخميس أيضا الاتحاد كلباء الحادي عشر (13 نقطة) مع البطائح التاسع (16 نقطة)، والجمعة عجمان الثاني عشر (11 نقطة) مع الإمارات الرابع عشر الأخير (5 نقاط).

وخسر الإمارات الذي يضم في صفوفه الثنائي الإسباني اندريس إنييستا وباكو الكاسير، في آخر 9 مباريات وبالتالي فإن مباراته أمام عجمان صاحب المركز الأخير الضامن للبقاء في الدرجة الأولى ستكون مهمة، لأن خسارته ستصعب من موقفه كثيراً.

وتختتم المرحلة السبت بمباراتي النصر السابع (18 نقطة) مع بني ياس، والوحدة الخامس (24 نقطة) مع جاره الجزيرة السادس (20 نقطة).

كلمات البحث
اقرأ أيضًا: