Close ad

النفط يتراجع متأثرا بتزايد احتمالات تأجيل خفض معدلات الفائدة في أمريكا

28-2-2024 | 11:16
النفط يتراجع متأثرا بتزايد احتمالات تأجيل خفض معدلات الفائدة في أمريكا النفط- صورة أرشيفية

تراجعت أسعار النفط في آسيا الأربعاء 28 فبراير، إذ طغى احتمال تأجيل خفض معدلات الفائدة الأمريكية وارتفاع مخزونات الخام على الدعم الذي تلقته الأسعار الثلاثاء من أنباء احتمال تمديد أوبك+ لتخفيضات الإنتاج.

موضوعات مقترحة

وتراجعت العقود الآجلة لخام برنت 30 سنتا، أي 0.36%، إلى 83.35 دولار للبرميل بحلول الساعة 0302 بتوقيت غرينتش، وانخفضت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 28 سنتاً لتسجل 78.59 دولار للبرميل، وفقًا لـ«سي ان بي سي».

تلميح لتأجيل خفض الفائدة الأمريكية

وكانت ميشيل بومان عضو مجلس الفدرالي الأمريكي قد قالت أمس الثلاثاء إنها ليست في عجلة من أمرها لخفض معدلات الفائدة الأمريكية، لا سيما في ظل المخاطر الصعودية للتضخم التي قد تعيق التقدم في السيطرة على ضغوط الأسعار أو ربما تؤدي إلى ظهورها مرة أخرى.

وقالت ثلاثة مصادر في أوبك+ لرويترز إن التحالف سيدرس تمديد تخفيضات إنتاج النفط الطوعية في الربع الثاني من 2024 لتوفير دعم إضافي للسوق، وأفاد اثنان منهم بأنه قد يبقي التخفيضات لنهاية العام.

واتفقت منظمة البلدان المصدرة للبترول وحلفاؤها بقيادة روسيا في نوفمبر على تخفيضات طوعية تصل في المجمل إلى نحو 2.2 مليون برميل يوميا خلال الربع الأول من العام الجاري، وهو ما شمل تمديد السعودية لخفضها الطوعي للإنتاج.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة