Close ad

جامعة سوهاج تعلن فوز مشروعين في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة

28-2-2024 | 11:13
جامعة سوهاج تعلن فوز مشروعين في مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج
سوهاج - نيفين مصطفى

أعلن الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، فوز الجامعة بمشروعين ضمن مسابقة أولمبياد الشركات الناشئة، بقيمة 3 ملايين جنيه، أحدهما من كلية العلوم، والآخر من كلية التكنولوجيا والتعليم بالجامعة، والتي أطلقها صندوق رعاية المبتكرين والنوابغ لطلاب الجامعات، برعاية الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

موضوعات مقترحة

وثمن النعماني دعم الدولة للمبتكرين والمبدعين من الطلاب والباحثين وأعضاء هيئة التدريس في الجامعات، الذين يسعون لتطوير أفكارهم وتحويلها إلى نماذج عمل فعّالة، وأن إدارة الجامعة تقدم كافة أوجه الدعم لصندوق رعاية المبتكرين والنوابغ  بالجامعة، تنفيذاً للاستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي 2030، التي تتضمن في أحد محاورها تعزيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال.

وأشاد النعماني، بالمشاريع الفائزة بالمسابقة وهو مشروع نقاط الكربون النانوية المستدامة لعلاج السرطان والمقدم من كلية العلوم، وروبوت النظافة المستدامة والمقدم من كلية التكنولوجيا والتعليم.

وأعرب الدكتور عبد الناصر يس نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عن فخره واعتزازه بطلاب الجامعة والذين يبرهنون دائماً علي أنهم قادرين علي الإبداع والابتكار في كافة المجالات، في ظل الدعم المادي والمعنوي الذي تقدمه إدارة الجامعة لهم.

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة