Close ad

ماكرون: وصول دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية الفرنسية والقطرية إلى العريش من أجل سكان غزة

28-2-2024 | 04:37
ماكرون وصول دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية الفرنسية والقطرية إلى العريش من أجل سكان غزةالرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون
أ ش أ

أعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، عن وصول دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية والطبية تزِن 75 طنا إلى العريش وأُرسلتها فرنسا وقطر إلى سكان قطاع غزة. 

موضوعات مقترحة

جاء ذلك في تغريدة كتبها ماكرون باللغة العربية على منصة "إكس" قائلا: "وصلت إلى مرفأ العريش دفعة جديدة من المساعدات الإنسانية والطبية التي تزِن 75 طنا وتتألف من 10 سيارات إسعاف وحصص غذائية و300 خيمة عائلية أرسلتها فرنسا وقطر أمس إلى سكان قطاع غزة". 

يأتي ذلك في وقت بدأ فيه أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني زيارته الرسمية إلى فرنسا تستمر يومين وهي الأولى من نوعها منذ توليه الحكم قبل نحو 11 عاما. 

وقد ذكرت الرئاسة الفرنسية أن مباحثات ماكرون وأمير قطر تتناول تطورات الوضع في الشرق الأوسط وجهود وقف دائم لإطلاق النار في قطاع غزة والإفراج عن جميع الرهائن المحتجزين (من بينهم ثلاثة فرنسيين)، وإيصال المساعدات الإنسانية بكميات كبيرة إلى سكان غزة، والعمل على إعطاء زخم حاسم لا رجعة فيه لتطبيق حل الدولتين بوصفه الحل الوحيد القابل للحياة لاستعادة السلام والأمن للجميع. 

وكانت الرئاسة الفرنسية قد أشارت إلى تنفيذ عملية إنسانية جديدة بالتعاون مع قطر تشمل عدة رحلات جوية لنقل 10 سيارات إسعاف وأكثر من 300 خيمة عائلية وإمدادات إنسانية لسكان غزة. 

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة