Close ad

القاهرة الإخبارية: مصر والأردن شاركا عدة دول في أكبر عملية إسقاط مساعدات على غزة

27-2-2024 | 23:04
القاهرة الإخبارية مصر والأردن شاركا عدة دول في أكبر عملية إسقاط مساعدات على غزةإسقاط مساعدات على غزة
محمد حشمت أبوالقاسم

قالت آية السيد، مراسلة قناة القاهرة الإخبارية في عمان، إن الجهود المصرية الأردنية التي بدأت منذ 7 أكتوبر الماضي تأتي نتائجها من خلال التعاونات المشتركة العربية والأجنبية من أجل إيصال المساعدات إلى كل قطاع غزة

موضوعات مقترحة

وأضافت "السيد"، خلال رسالة على الهواء، أنه منذ يومين كان الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالأردن وطالب بأن يكون هناك جهود مكثفة لإيصال المساعدات إلى كل أنحاء القطاع خاصة شماله، الذي عانى على الأخص بسبب قلة المساعدات.

وأوضحت أن اليوم شهد أكبر عملية إنزال جوية كانت بالشراكة بين الأردن ومصر والإمارات وفرنسا، وتضمنت المساعدات 6 طائرات محملة بمواد إغاثية وطبية وغذائية وصلت إلى كل أنحاء القطاع وخاصة في الشمال.

أشارت إلى أن الطائرة المصرية وصلت بالأمس، وكان هناك تعاون مصري أردني للمساعدات، خاصة أن الملك عبد الله الثاني كان يؤكد أهمية التعاون العربي خاصة مع الدول الشقيقة وبينها مصر، من أجل إيصال هذه المساعدات.

وتابعت: "ولطالما من بداية هذه الأزمة كان هناك العديد من الاتصالات المكثفة بين الملك عبد الله الثاني والرئيس عبدالفتاح السيسي من أجل التعاون في إيصال المساعدات والمحاولة في وقف لإطلاق النار، وأعلن الجيش الأردني أن هذه المساعدات ستستمر مع الدول التي تشاركت في هذه العملية الإنسانية".

كلمات البحث
اقرأ أيضًا:
الأكثر قراءة