Close ad

أيمن الحكيم يناقش كتابه الجديد "صبري موسى ساحر الكتابة" بمكتبة مصر العامة.. غدًا الأربعاء

27-2-2024 | 22:38
أيمن الحكيم يناقش كتابه الجديد  صبري موسى ساحر الكتابة  بمكتبة مصر العامة غدًا الأربعاءكتاب صبري موسى ساحر الكتابة
مصطفى طاهر

تستضيف مكتبة مصر العامة ندوة عن كتاب "صبري موسى ساحر الكتابة " للكاتب الصحفي أيمن الحكيم، والصادر عن دار ريشة للنشر بالقاهرة.

موضوعات مقترحة

وتبدأ فعاليات المناقشات غدا الأربعاء 28 فبراير في تمام الساعة الرابعة عصرا.

يشارك في مناقشة الكتاب مع أيمن الحكيم، الكاتب والإعلامي د. محمد الباز، والناقد شعبان يوسف، والأديبة والناقدة الدكتورة عزة بدر، ويدير الحوار الإذاعي محمد عبد العزيز.

ومن المنتظر أن يشهد اللقاء مشاركة نخبة من ألمع الكتاب والأدباء من تلاميذ وأصدقاء ساحر الكتابة صبري موسى، الروائي المتفرد صاحب "فساد الأمكنة".. والسينمائي صاحب البصمة وأفلام "البوسطجي" و"قنديل أم هاشم" وغيرها من الروائع السينمائية، والكاتب الصحفي صاحب الرحلات والمغامرات المسجلة باسمه في صحاري مصر وبحيراتها.

جاء في كلمة الناشر حسين عثمان عن الكتاب:  "صبري موسى لم يمضِ، كل الدلائل تشير وتؤكد حضوره، فما تركه من إبداع –أدبي وإنساني– يستعصي على النسيان، ففي الرواية والقصة تجد بصمته المُتفردة، وفي السينما وفن السيناريو لا تملك نفسك من الدهشة والإعجاب، وفي أدب الصحراء كان رائدًا، بل استطاع باكتشافاته أن يغيِّر خريطة مصر، وفي العمل الصحفي كان أستاذًا وصاحب طريقة وتلاميذ، وفي الإعداد التليفزيوني تكتشف أنه واضع الأسس والقواعد التي نسير عليها حتى اليوم، وفي الأثر الإنساني يمكنك أن تسمع حكايات بلا عدد ومواقف بلا توقف عن هذا الرجل الذي عاش بأخلاق الفرسان ومبادئ النبلاء في زمن لا يعترف بالنبل والفروسية".


كتاب  صبري موسى ساحر الكتابة كتاب صبري موسى ساحر الكتابة

كتاب  صبري موسى ساحر الكتابة كتاب صبري موسى ساحر الكتابة

الكاتب أيمن الحكيمالكاتب أيمن الحكيم
كلمات البحث
اقرأ أيضًا: